الارشيف / اخبار العالم

أدهانوم يدعو إلى العمل لتنفيذ مبادرة "نهج الصحة الواحدة"

شكرا لقرائتكم خبر عن أدهانوم يدعو إلى العمل لتنفيذ مبادرة "نهج الصحة الواحدة" والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية د. تيدروس أدهانوم، إلى العمل من أجل زيادة التعاون بين البلدان والقطاعات، لترجمة نهج الصحة الواحدة إلى إجراءات سياسية ونتائج.
جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي التنفيذي الرباعي في نيروبي بكينيا، بمشاركة قادة كل من منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، من أجل تعزيز نهج الصحة الواحدة في جميع أنحاء العالم.

4 أولويات رئيسية

وحدد أدهانوم 4 أولويات رئيسية لدفع مناقشات التعاون بين القطاعات، وهي: الإرادة والمشاركة السياسية في عالم تشكل فيه الأوبئة تهديدًا مستمرًا، وتعبئة الموارد، والاعتماد على العلوم والأدلة، والاستفادة من دروس وباء لدعم البلدان في الاستعداد بشكل أفضل لمنع تفشي الأمراض والاستجابة لها.

This is a Twitter Status: الإخلاء القسري للمستشفيات في This is a Twitter Status يعرض حياة مئات المرضى للخطر.This is a Twitter Status - This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status This is a Twitter Status— اليوم الثامن - alyoum8th (@youm8th)


وأكدت المنظمات الأربعة مجددًا في اجتماع الخميس، التزامها بمواصلة تعزيز سياسات الخطة وتعبئة الموارد المستدامة، لدعم تنفيذ مبادرة صحة واحدة على جميع المستويات.
وجرى تصميم خطة العمل المشتركة بين المنظمات وإطلاقها في عام 2022، وذلك لدمج الأنظمة والقدرات لمنع التهديدات الصحية والتنبؤ بها واكتشافها والاستجابة لها.
وتسعى المبادرة إلى تحسين صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة، مع الإسهام في التنمية المستدامة.

Advertisements