الارشيف / اخبار العالم

ترمب: ستحدث مجزرة إذا خسرت

شكرا لقرائتكم خبر ترمب: ستحدث مجزرة إذا خسرت ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - وصف الرئيس السابق، دونالد ترمب، المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض، انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر بأنها ستكون نقطة تحول في تاريخ البلاد، متحدثا عن «مجزرة» في حق الاقتصاد الأمريكي في حال لم ينتخب في نهاية هذا الاقتراع الذي سيتواجه فيه مع الرئيس الديمقراطي الحالي، جو بايدن.

وبعد أربعة أيام على ضمان فوزه بترشيح الحزب الجمهوري، قال ترمب خلال تجمع حزبي في فانداليا بولاية أوهايو (شمال)، «إن الخامس من نوفمبر سيكون اليوم الأهم في تاريخ بلدنا».

وإذ وصف فوزه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بأنه «أسرع انتصار يتم تحقيقه على الإطلاق»، أشار في المقابل إلى أن هذا يعني أيضا أنه سيتوجب عليه الانتظار أكثر من سبعة أشهر قبل أن يتواجه مجددا مع بايدن في مشهد يذكر بانتخابات عام 2020، وقال «يبدو ذلك وكأنه زمن طويل عندما يكون لديكم أشخاص غير أكفاء يديرون البلاد ويقودونها نحو السقوط».

وتابع ترمب «إذا لم أنتخب فإن ذلك سيكون مجزرة في حق البلاد»، وبدا أنه يشير إلى الوضع الاقتصادي، وأعرب الرئيس السابق عن أسفه لما يحدق بصناعة السيارات الأمريكية من تهديدات قال «إنها ستكون أقل المخاوف بالنسبة إلى الولايات المتحدة إذا أعيد انتخاب بايدن.

وانتقد ترمب ما قال إنها خطط صينية لتركيب سيارات في المكسيك وبيعها للأمريكيين، قائلا «لن يتمكنوا من بيع تلك السيارات إذا تم انتخابي.

إذا لم يتم انتخابي سيشكل ذلك مجزرة بحق البلاد، وهذا أقل ما في الأمر. لن يبيعوا تلك السيارات».

ومع اكتساب تصريحات ترمب زخما على وسائل التواصل الاجتماعي، أصدرت حملة بايدن بيانا وصفت فيه المرشح الجمهوري بأنه «خاسر» في صناديق الاقتراع في عام 2020 و»يضاعف تهديداته بالعنف السياسي».

وقالت الحملة «إن ترمب يريد 6 يناير ثانيا، لكن الشعب الأمريكي سيمنحه هزيمة انتخابية أخرى في نوفمبر؛ لأنهم يواصلون رفض تطرفه وحبه للعنف وتعطشه للانتقام»، في إشارة منها إلى أحداث الكابيتول الأمريكي الذي اقتحمه أنصار للرئيس السابق في عام 2021.

ومن بين القضايا التي يركز عليها ترمب في حملته الانتخابية، الإصلاح الشامل لما يسميها سياسات الهجرة «المرعبة» التي ينتهجها بايدن.

وتطرق ترمب مجددا إلى قضية الحدود، قائلا «إن بايدن طعن الناخبين الأمريكيين من أصل أفريقي في الظهر مرارا» من خلال منح تصاريح عمل لملايين المهاجرين، محذرا من أن هؤلاء الناخبين، والأمريكيين من أصل إسباني، «هم من سيعانون أكثر من سواهم».

وفي وقت لاحق، تحدث بايدن في مأدبة عشاء بواشنطن، وحذر أيضا من «لحظة غير مسبوقة في التاريخ».

وقال «الحرية تتعرض لاعتداء، هناك أكاذيب حول انتخابات 2020 ومؤامرة لإلغائها واحتضان تمرد 6 يناير تشكل أكبر تهديد لديمقراطيتنا منذ الحرب الأهلية الأمريكية».

وأضاف «في عام 2020 فشلوا لكن التهديد لا يزال قائما».

وقلل الرجل البالغ 81 عاما من شأن المخاوف حول تقدم سنه، وحاول التخفيف من حدة خطابه بشيء من الدعابة قائلا عن السباق الرئاسي «ثمة مرشح كبير في السن وغير مؤهل عقليا ليكون رئيسا. الرجل الآخر هو أنا».

وكان ترمب وصل إلى العدد المطلوب من المندوبين لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية، وفقا لإحصاء أجرته شبكتا (سي إن إن) و(إن بي سي) الأمريكيتان بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية بولاية واشنطن.

كانت هذه تفاصيل خبر ترمب: ستحدث مجزرة إذا خسرت لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا