الارشيف / اخبار العالم

جوقة الجامعة الأنطونية أحيت حفل موسيقي ديني تحت عنوان "بآلامه حُيينا"

  • 1/2
  • 2/2

أحيت جوقة الجامعة الأنطونية بقيادة المايسترو الأب توفيق معتوق، حفلًا موسيقيًا تحت عنوان "بآلامه حيينا" لمناسبة أسبوع الآلام في فرعها الأساس في الحدت - بعبدا في حضور النائب ابراهيم كنعان ورئيس الجامعة الأب ميشال السّغبيني. وفي فرعها في مجدليا برعاية القاصد الرسولي المطران باولو بورجيا، وحضور الأب الرئيس، راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، النائب البطريركي على نيابتي إهدن والجيّة المطران جوزيف نفّاع، المطران سمعان عطالله ورئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض، النائب طوني فرنجية، والخور أسقف اسطفان فرنجية.

ولفت الأب السّغبيني، الى أنه "خلال هذه الأمسية المباركة تأمّلنا بمعيّة جوقة الجامعة الأنطونيّة بآلام السيّد المسيح، وبكلّ ما كابده من عذاب وأوجاع، من ضَرب وعطش وتعب، من شعور بالوحدة والترك، الترك من قِبل تلاميذه وحتّى من قِبل الآب".

وأشار الى أن عنوان "هذه الأمسية، "بآلامه حُيينا"، دفعنا للتفكير بالتناقض التي يحمله"، مضيفاً "أمام هذه التساؤلات التي أحدثتها وجيّشتها الأناشيد، قد نكون مدعوّين لأن نتأمّل بصمت وحسب. ولكن، إيمانيًّا، نقول: لولا القيامة لما أحيت الجوقة هذه الأمسية؛ لولا القيامة لَما رنّمت الجوقة الآلام؛ لولا القيامة لما أحيتنا الآلام؛ لولا قيامة السيّد المسيح لما اجتمعنا اليوم؛ لولا القيامة لكان إيماننا باطلًا".

كانت هذه تفاصيل خبر جوقة الجامعة الأنطونية أحيت حفل موسيقي ديني تحت عنوان "بآلامه حُيينا" لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا