الارشيف / اخبار العالم

الصحة بغزة: المنظومة الصحية قد تنهار خلال ساعات بسبب عدم إدخال الوقود اللازم

اعلنت وزارة الصحة بغزة، أن "المنظومة الصحية في القطاع قد تنهار خلال ساعات بسبب عدم إدخال الوقود اللازم لتشغيل المولدات".

واشارت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، الى إن "360 ألف شخص فروا من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، منذ صدور أمر الإخلاء الأول قبل أسبوع".

وأفادت "الأونروا" بأنه، "عمليات القصف وأوامر الإخلاء الأخرى في شمال غزة، أدت إلى مزيد من النزوح والخوف لدى آلاف العائلات"، مشيرة إلى أنه "لا يوجد مكان آمن في غزة للذهاب إليه، لا أمان دون وقف إطلاق النار".

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد ألقت منشورات على النازحين في مدينة رفح تطالبهم بمغادرة المدينة إلى وسط القطاع من أجل البدء في عملية عسكرية محدودة في رفح.

ورغم التحذيرات الدولية المتصاعدة، دعا الجيش الإسرائيلي إلى تهجير سكان أحياء في قلب المدينة "بشكل فوري".

وفي 5 ايار الجاري، أغلقت إسرائيل معبر كرم أبو سالم التجاري على الحدود مع غزة، فيما تواصل إغلاق معبر رفح على الحدود بين القطاع ومصر.

كانت هذه تفاصيل خبر الصحة بغزة: المنظومة الصحية قد تنهار خلال ساعات بسبب عدم إدخال الوقود اللازم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا