اخبار العالم

بوريل دعا لتفادي المعايير المزدوجة في غزة: القانون الإنساني الدولي لم يعد يُحترم بالقدر الكافي

ذكر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أنّه يجب تفادي المعايير المزدوجة إزاء الوضع في غزة وقرار محكمة العدل الدولية.

ولفت، خلال منتدى شانغريلا للأمن في سنغافورة، إلى أنّ هناك أسئلة ينبغي أن نجيب عنها بشأن أوكرانيا وغزة ومسألة احترام القوانين الدولية، إذ إنه من الواضح أن القانون الإنساني الدولي لم يعد يُحترم بالقدر الكافي.

ومساء أمس الجمعة، أعلن بوريل، في تصريح، عن دعمه خريطة طريق أعلنها الرئيس الأميركي جو بايدن، لوقف دائم لإطلاق النار بقطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى وإعادة إعمار القطاع، مشددًا على أن الحرب يجب أن تنتهي الآن.

وكان بايدن قد قال في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض إنّ إسرائيل قدمت مقترحًا من 3 مراحل يشمل وقفًا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى وإعادة إعمار القطاع.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.​

كانت هذه تفاصيل خبر بوريل دعا لتفادي المعايير المزدوجة في غزة: القانون الإنساني الدولي لم يعد يُحترم بالقدر الكافي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا