اخبار العالم

"اليونيسيف": قتل الأطفال والدمار في قطاع غزة لن يجلبا السلام للأطفال أو المنطقة

أكّد المتحدّث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "​اليونيسيف​" جيمس إلدر، أنّه ليس من الطّبيعي أن يعيش أطفال ​قطاع غزة​ في "رعب مستمر بسبب القصف الإسرائيلي".⁣

وشدّد في تصريح، على أنّ "قتل الأطفال والدّمار في قطاع غزة، لن يجلبا السّلام للأطفال أو المنطقة"، مشيرًا إلى أنّ "التّأثير الّذي تحدثه الحرب على الصّبيان والفتيات، يؤكّد الاعتقاد السّائد بأنّ الحرب على غزة هي حرب على الأطفال".

ولفت إلدر إلى أنّ "المشاهد الّتي رصدتها في المستشفيات خلال زيارتي لقطاع غزة فظيعة، والأطباء هناك يتحلّون بروح هائلة"، مبيّنًا أنّه خلال الحرب على غزة، قُتل أكبر عدد من زملائه في الأمم المتحدة، أكثر من أيّ صراع آخر في تاريخ الأمم المتحدة.

يُذكر أنّه للمرّة الأولى، أضاف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش القوّات المسلّحة الإسرائيليّة إلى "قائمة العار"، الّتي تضمّ الأطراف المتحاربة الّتي ترتكب انتهاكات جسيمة ضدّ الأطفال في النّزاعات المسلّحة.

كانت هذه تفاصيل خبر "اليونيسيف": قتل الأطفال والدمار في قطاع غزة لن يجلبا السلام للأطفال أو المنطقة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا