الارشيف / اخبار العالم

رئيس الموساد: إصرار نتانياهو على نقاط جديدة في المفاوضات مع حماس قد يحبط الاتفاق

أكّد رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنياع، أنّ إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على "نقاط جديدة في المفاوضات مع حماس قد يحبط الاتفاق"، حول وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.

وكشف برنياع أنّ "الخلاف سببه إصرار نتانياهو على آلية مراقبة لحركة سكان غزة من جنوب القطاع إلى شماله".

أوضح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أنّه "إذا لم يتم التوصل إلى صفقة تبادل (مع حركة حماس) في غضون أسبوعين فذلك يعني حسم مصير الأسرى".

وكشف، وفق ما نقلت عنه صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أنّ "شروط التوصل إلى اتفاق مع حماس قد نضجت لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يزيد من الصعوبات"، وشدد على أنّ "نتانياهو يزيد صعوبة التوصل لاتفاق حتى لا يخسر عضوي الائتلاف الوزيرين إيتمار بن غفير وبستلئيل سموتريتش".

وأمس، قال نتانياهو في تصريح: "علينا إنهاء المهمة والانتصار على حماس والوحدة بيننا تتيح الاستمرار حتى النهاية". وذكر "أننا لا ننوي أن نخسر في قتالنا الحالي"، وذلك مع استمرار الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، ومواصلة المفاوضات التي تؤكد حركة حماس فيها على مطلبها بوقف شامل لإطلاق النار.

كانت هذه تفاصيل خبر رئيس الموساد: إصرار نتانياهو على نقاط جديدة في المفاوضات مع حماس قد يحبط الاتفاق لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا