الارشيف / اخبار العالم

هارون: طبيعة المواجهة في المؤسسات الاستشفائية لأي حرب مقبلة تعتمد على مدى قوتها وطول أمدها

اعتبر نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، في حديث لصحيفة "الاخبار" أن طبيعة المواجهة في المؤسسات الاستشفائية لأيّ حرب مقبلة تعتمد على مدى قوتها وطول أمدها، مشيرا الى أنه "طالما أن لا قصف للمستشفيات، فعلى المدى القصير نحن قادرون على الصمود".

ويستند هارون في هذه التقديرات إلى المخزون الذي كوّنته غالبية المستشفيات لناحية الدواء، لافتا الى أن "ما نعرف أنه موجود لدى المستوردين، وتحديداً كمستلزمات طبية، إذ إن معلوماتنا تؤكد أن المخزون لدى هؤلاء يكفي لشهرين ونصف شهر الى ثلاثة أشهر".

من جهته، أكد نقيب مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات جو غريّب ألا أزمة في مخزون الأدوية، لافتا الى أنه "منذ إلغاء الدعم على الدواء تكوّن مخزون استراتيجي يكفي لثلاثة الى ستّة أشهر".

وأوضح غريّب أن المخزون الأعلى هو من "الأدوية التي نحتاج إليها خلال الحرب بسبب رخص ثمنها، إذ يوجد منها ما يسدّ الحاجة لخمسة أشهر تقريباً".

كانت هذه تفاصيل خبر هارون: طبيعة المواجهة في المؤسسات الاستشفائية لأي حرب مقبلة تعتمد على مدى قوتها وطول أمدها لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا