الارشيف / اخبار العالم

درغام: باسيل أراد المحافظة على آلان عون شرط المثول أمام مجلس الحكماء

أشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب أسعد درغام، عن الوضع في "التيار الوطني الحر"، إلى أنّه "خلال ممارسة الحياة السياسية هناك كاريزما خاصة لكل شخص ولم تصادف أبدًا أننا لم نتمكن من التعبير عن رأينا، ولكن علينا دائما الالتزام برأي التكتل".

واعتبر "أن إبداء رأينا داخل التيار لم يعتبر تمردًا على الاطلاق، كما أن الجميع لديه مساحة من الحرية للتعبير عن رأيهم". وشدد على أنّ "الصورة التي يجري تعميمها عن تعاطي ديكتاتوري داخل التيار غير صحيحة على الاطلاق".

وأضاف درغام: "إن الهيئة التحكيمية يرأسها الرئيس المؤسس ميشال عون، والكثير من النواب لديهم ملاحظات على كيفية تأليف الهيئة أو على بعض أعضائها وهذا حق لهم، ولكن كل الملاحظات والتباينات حول الهيئة تنتفي بوجود عون".

وأشار إلى "أننا كنا نبحث عن مخرج يؤكد الالتزام الحزبي من جهة وباسيل كان حريصا على النائب آلان عون وأراد المحافظة عليه، شرط الالتزام بالآلية المتبعة لجهة المثول أمام الهيئة التحكيمية"، وقال: "أنا لا أجد نفسي خارج التيار. أنا لدي كل الجرأة للتعبير عن هواجسي مباشرة مع رئيس التيار".

وفي ما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي، أوضح درغام أنّ "لدى الثنائي الشيعي مرشحهم وهم متمسكون به، الدستور والأعراف خلقا لمصلحة الشعب وليس العكس"، مضيفًا "إن موقف التيار واضح بما يتعلق بانتخاب الرئيس التوافقي وإنتخاب رئيس بـ65 صوتا نحن مع الخيار الأول حتى نتمكن من إيجاد حلول للأزمات وتأليف حكومة".

وعن الحرب والتهديد الاسرائيلي، قال درغام: "إن موقفنا من وحدة الجبهات وإسناد غزة موقف واضح وصريح وعبر عنه سابقا الوزير باسيل، نحن مع أن يدافع لبنان عن نفسه. والحزب يدافع عن الجنوب ويسقط له شهداء، ونحن مع الحزب في دفاعه عن لبنان وبعد إنتهاء الحرب يجب أن يكون هناك حوار لأن قرار الحرب والسلم يجب أن يكون بالتشاور بين كل اللبنانيين".

كانت هذه تفاصيل خبر درغام: باسيل أراد المحافظة على آلان عون شرط المثول أمام مجلس الحكماء لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا