الارشيف / اخبار العالم

مسؤول صيني أكّد ثقته بـ"إعادة توحيد كاملة" بين الصين وتايوان

أكد رئيس إدارة عمل الجبهة المتحدة في الحزب الشيوعي الصيني شي تايفنغ، "أننا أكثر ثقة وقدرة من أي وقت مضى على استكمال إعادة التوحيد"، بين الصين وجزيرة تايوان التي تعتبرها بكين جزءًا من أراضيها.

وشارك أكثر من 1200 سياسي وشخصية مؤيدة للصين من البر الرئيسي وهونغ كونغ وتايوان والخارج في مؤتمر عُقد في هونغ كونغ تحت عنوان "تعزيز إعادة التوحيد السلمية للصين"، والذي انعقد للمرة الأولى منذ 14 عامًا في هونغ كونغ، وفق ما ذكر المنظمون.

وإدارة عمل الجبهة المتحدة التي نظمت الاجتماع، مسؤولة عن التحاور مع الأقليات الأتنية والمجتمعات الدينية والصينيين في الخارج حول القضايا المتعلقة بهونغ كونغ وماكاو والتيبت وشينجيانغ وتايوان.

وتعتبر الصين تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، مؤكدة أنها لن تتردّد في استخدام القوة لاستعادتها.

وحذر شي في كلمته من أن الوضع الحالي في مضيق تايوان "خطير ومعقد"، متهماً حكومة الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ تي وحزبه التقدمي الديموقراطي، بأنهما "يحرضان من دون سبب على المواجهة بين الضفتين".

وأضاف "لكن الوقت والأحداث دائما لصالح أولئك الذين يدعون إلى إعادة التوحيد الوطنية".

وتحافظ الصين على وجود عسكري شبه يومي حول تايوان مع نشر مقاتلات ومسيرات وسفن حربية.

كانت هذه تفاصيل خبر مسؤول صيني أكّد ثقته بـ"إعادة توحيد كاملة" بين الصين وتايوان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا