الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

احتجاجا على تأخر صرف رواتب المعلمين.. إضراب في مدارس أبين ودعوات لمظاهرة في لحج

المنامة - ياسر ابراهيم - شهدت المدارس الحكومية في محافظة أبين (جنوب اليمن)، يوم الأحد، إضرابا شاملا والتوقف عن التدريس، احتجاجا على عدم صرف رواتب المعلمين المتأخرة.
 
وأكدت مصادر تربوية لـ"يمن شباب نت"، إن المعلمين في المدارس الحكومية رفضوا التدريس، وبدأوا الاحد إضرابا شاملا، للمطالبة بصرف رواتبهم لشهر ديسمبر الماضي.
 
وأضافت المصادر، أن المدارس الحكومية أغلقت أبوابها أمام  الطلاب، في مديريات محافظة أبين.
 
وفي محافظة لحج، أعلن الاتحاد العام لنقابات العمال واللجان النقابية للنقابات العامة، البدء بإضراب شامل عن التدريس، احتجاجا على عدم صرف مرتبات الموظفين لشهر ديسمبر 2023م.
 
ودعا الاتحاد في بيان له، إلى إقامة مسيرة ووقفة احتجاجية في تمام الساعة التاسعة صباحا غد الاثنين، على أن تنطلق من مكتب إدارة تربية وتعليم حوطة لحج إلى ديوان المحافظة، للمطالبة بصرف رواتب الموظفين نهاية كل شهر دون تأخير.
 
وسبق، أن نفذ معلمو  المدارس الحكومية بالعاصمة المؤقتة عدن ومحافظة شبوة، إضرابًا عن التدريس؛ احتجاجًا على تأخر صرف رواتبهم.
 
يشار إلى أن المعلمين في عموم المحافظات المحررة لم يستلموا مرتباتهم لشهر ديسمبر، باستثناء مدينة عدن الذي أعلن عن بدء صرف رواتبهم الخميس الماضي.
 
وكانت نقابة المعلمين قد قالت إن المعلمين لم يتسلموا مرتباتهم لشهر ديسمبر، بالإضافة إلى التربويين النازحين لم تصرف مرتباتهم للأشهر أكتوبر نوفمبر وديسمبر 2023.
 
وطالبت النقابة في مذكرة مرسلة لرئيس الحكومة معين عبدالملك، برفع معاناة المعلمين والمنتسبين لقطاع التربية والتعليم، بسرعة التوجيه بصرف المرتبات المتأخرة ومنع تأخيرها، وسرعة التوجيه باستكمال إجراءات صرف مرتبات المعلمين النازحين، التي جرى توقيفها في وزارة المالية بعدن.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا