الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

مركز رؤى للدرسات ينفذ محاضرة توعوية في كيفية حماية السلاحف

شكرا لبحثكم عن خبر مركز رؤى للدرسات ينفذ محاضرة توعوية في كيفية حماية السلاحف والان مع التفاصيل

يزيد بن سلمان - شبوة -  

خاص

 

تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية لطلاب مدرستي عمران ومريم بنت عمران في منطقة عمران في البريقة.

 

وخلال المحاضرة ، اشار  د.جمال باوزير  (خبير في مجال البيئة) إلى التهديدات التي تواجه السلاحف البحرية عالميا وعن الانتهاكات التي تتعرض

 لها في سواحل عمران وفي جزيرة العزيزي ومنها التلوث البحري بالبلاستيك والصيد الجائر وتدمير المواطن الطبيعية لها والعبث ببيوضها وبالفاقسات.

 

 وشدد  باوزير، على اهميتها البيئية والدور الطبيعي لها في تحقيق التوازن البيئي في المنطقة.

 

وخلال المحاضرة شارك الطلاب خبراتهم مع السلاحف وذكروا الانتهاكات التي تتعرض لها في الجزيرة وفي ساحل عمران ومنها ذبحها والعبث بالفاقسات.

 

 وابدى الجميع استعدادهم للتعاون مع المركز  فيما يبذله من جهود حثيثة لوقف الانتهاكات التي تمارس ضد السلاحف في منطقة عمران وضواحيها.

 

وقد عبرت رئيس مركز رؤى للدراسات  د.جاكلين البطاني، عن شكرها لكل الحاضرين ولمدراء المدرستين لكافة التسهيلات التي قدموها لفريق المركز.

 

وقد شملت الحملة محاضرة توعوية وبروشورات مخصصة للاطفال وملصقات توعوية وتم نصب لوحة معدنية تحذيرية على الجزيرة.

 

حضر المحاضرة الأستاذ محمد سويد رئيس جمعية حماية السلاحف في راس عمران ووكيل المدرسة وعدد من المعلمين والمهتمين.

كانت هذه تفاصيل خبر مركز رؤى للدرسات ينفذ محاضرة توعوية في كيفية حماية السلاحف لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على انباء عدن وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا