الارشيف / الاقتصاد

تعاون بين صندوق الاستثمارات وكاكست في مجال البناء

شكرا لقرائتكم خبر تعاون بين صندوق الاستثمارات وكاكست في مجال البناء ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أبرم صندوق الاستثمارات العامة، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية «كاكست»، مذكرة تفاهم لدعم الأنشطة البحثية والاستشارية والابتكارات في مجال البناء الحديث، بما في ذلك تطوير المواد ونظم الأتمتة، واستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع البناء والتشييد.

ومثل المذكرة بالتوقيع نائب رئيس المدينة لقطاع الطاقة والصناعة الدكتور سعيد الشهري، ورئيس مركز التميز في صندوق الاستثمارات العامة المهندس مصعب الخضيري، بحضور رئيس تنفيذي أول رئيس إدارة الاستثمارات العقارية المحلية بصندوق الاستثمارات العامة أيمن المديفر، وعدد من مسؤولي الجهتين.

وتهدف المذكرة إلى تحقيق التكامل بين المدينة والصندوق من خلال تمكين الصندوق وتابعيه وممثليه إلى الوصول لمرافق البحث والتطوير بالمدينة، ودعم الابتكار في اعتماد أساليب البناء الحديث، والاستفادة من نتائج البحث والتطوير والمشاريع التجريبية لاستحداث واستخدام أنظمة ومواد إنشاء مبتكرة تكون بديلة عن طرق البناء التقليدية.

وبموجب مذكرة التفاهم وافق الطرفان على التعاون في تعزيز اعتماد الابتكارات والتقنيات المختلفة في مجال البناء والتشييد، وتطوير تقنيات البناء خارج الموقع، والاستخدام الأمثل لأساليب البناء الحديثة، بما في ذلك أنظمة الحوائط والأنظمة الهجينة وأنظمة الوحدات ثلاثية الأبعاد.

كانت هذه تفاصيل خبر تعاون بين صندوق الاستثمارات وكاكست في مجال البناء لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا