الارشيف / الاقتصاد

استثمارات بـ6 مليارات ريال لدعم خدمات البيئة

شكرا لقرائتكم خبر استثمارات بـ6 مليارات ريال لدعم خدمات البيئة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة ضخ استثمارات في الخدمات البيئية تتجاوز 6 مليارات ريال حتى عام 2030.

وانطلقت أمس فعاليات «منتدى الالتزام البيئي 2024» بمدينة الرياض في دورته الأولى، بتنظيم من المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، بمشاركة متخصصين وصناع القرار في مجال البيئة إقليميا وعالميا.

وأعلن نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي خلال كلمته في حفل الافتتاح عن استثمارات في الخدمات البيئية تتجاوز 6 مليارات ريال حتى عام 2030، مستعرضا إحصائية البنك الدولي في 2014 للتدهور البيئي وتكلفته بنحو 86 مليار ريال سنويا.

وأضاف «إن العمل بدأ من عام 2017 بدراسة الوضع الراهن وتطوير استراتيجية وطنية للبيئة، أشرف عليها وزير البيئة والمياه والزراعة، مؤكدا سعي المملكة لتحقيق المستهدفات بدءا من تحديث وإطلاق نظام البيئة ونظام لإدارة النفايات ونظام الأرصاد».

يذكر أن المنتدى يبحث على مدى يومين محاور منها الطريق إلى مستقبل أكثر إشراقا، والسياسة والحوكمة، والتكنولوجيا والابتكار في مجال البيئة، والتنمية المستدامة وجودة الحياة، ومشاركة القطاع الخاص، والمشاركة المجتمعية.

محاور المنتدى:

  • الطريق إلى مستقبل أكثر إشراقا.
  • السياسة والحوكمة.
  • التكنولوجيا والابتكار في مجال البيئة.
  • التنمية المستدامة وجودة الحياة.
  • مشاركة القطاع الخاص.
  • المشاركة المجتمعية.

كانت هذه تفاصيل خبر استثمارات بـ6 مليارات ريال لدعم خدمات البيئة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا