الارشيف / الاقتصاد

57.5 مليونا أرباح شركة المطاحن الأولى في الربع الرابع

شكرا لقرائتكم خبر 57.5 مليونا أرباح شركة المطاحن الأولى في الربع الرابع ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - ارتفعت أرباح شركة المطاحن الأولى إلى 57.5 مليون ريال خلال الربع الرابع 2023، مقابل 20.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 183%، وفق النتائج المالية الأولية المنشورة على موقع تداول السعودية.

وبلغ الربح التشغيلي 74 مليون ريال في الربع الرابع مقابل 37 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بزيادة 99%.

وعن كامل عام 2023 بلغ الربح نحو 220 مليون ريال مقابل 218 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 1.2%.

وبلغت ربحية السهم 3.97 ريال مقابل 24.33 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الرابع مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى:
1- نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 8.8% على أساس سنوي مدعوما بإطلاق منتجات مصنع المخاليط ومطحنة بيزا (دقيق تشاكي أتا ودقيق القمح الكامل بنسبة 100%).
2- تسجيل مصاريف غير مكررة ولمرة واحدة في الربع المماثل من العام السابق بنحو 19 مليون ريال متمثلة في تصحيح الإهلاكات ومخصص قضايا قانونية ومصاريف الاكتتاب العام الأخرى.
وبلغت الإيرادات في الربع الرابع 246.6 مليون ريال مقابل 248.1 مليون ريال في الربع السابق، بانخفاض قدره 0.6%. ويعود الانخفاض إلى تراجع حجم مبيعات النخالة بنسبة 16% والذي يعود في الأساس لتسجيل حجم مبيعات بمستويات أعلى في الربع السابق الربع الثالث للعام الحالي، بعد تسجيل انخفاض في الربع الثاني من العام 2023م، والذي انتهى بتحقيق فائض في المخزون الذي أسهم بدعم الطلب في الربع الثالث. كما أظهرت مبيعات منتجات الدقيق نموا بنسبة 2.2% بما يتماشى مع الطلب في السوق.

كانت هذه تفاصيل خبر 57.5 مليونا أرباح شركة المطاحن الأولى في الربع الرابع لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا