الاقتصاد

«سدايا» تتسلم شهادة الآيزو لـ2024 في تطبيق معايير أمن المعلومات

شكرا لقرائتكم خبر «سدايا» تتسلم شهادة الآيزو لـ2024 في تطبيق معايير أمن المعلومات ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - تسلمت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» شهادة الآيزو «ISO 27001:2022»، لتطبيقها معايير دقيقة وشاملة في حماية البيانات وضمان أمن المعلومات في الشبكة السعودية الخاصة للتكامل الحكومي «SPINE»، التي تعد أحد منتجات سدايا التي تهدف إلى ربط أكثر من 300 جهة حكومية لتبادل البيانات والخدمات، وتوحيد آليه الربط لتقليل التكاليف المالية.

قام باستلام الشهادة معالي مدير مركز المعلومات الوطني في «سدايا» الدكتور عصام عبدالله الوقيت، بحضور عدد من المسؤولين في «سدايا»، والفريق الوطني الذي عمل على تحقيق هذا الإنجاز.

وتمكنت «سدايا» من الحصول على هذه الشهادة العالمية، بعد تطبيقها أفضل الممارسات والمعايير في جوانب عدة شملت: إدارة المخاطر، حماية البيانات، الحفاظ على سرية المعلومات، ضمان استمرارية الأعمال في مجال الشبكات والاتصالات وتبادل البيانات والخدمات.

وتعد شهادة الآيزو «ISO 27001:2022» معيارا دوليا يحدد متطلبات إنشاء وتنفيذ وتحسين معالجة التحديات الأمنية في التكنولوجيا الحديثة، مثل: حماية البيانات، التهديدات السيبرانية، ضمان استمرارية الأعمال.

وتسهم مثل هذه الشهادات في رفع مستوى جودة إدارة أمن المعلومات، وتعزز الثقة في قدرة «سدايا» على حماية المعلومات الحساسة وإدارة المخاطر. كما يدعم الحصول على هذه الشهادة التوجه العالمي نحو تبني أفضل الممارسات في مجال أمن المعلومات.

وتنضم هذه الشهادة إلى سلسلة من الشهادات العالمية التي حصلت عليها «سدايا» في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، مما يعكس التزامها بتحقيق أعلى معايير الجودة والتميز المؤسسي في جميع مجالات، ويعزز ذلك مكانتها كشريك موثوق به، يلتزم بأعلى معايير الجودة في أمن المعلومات.

كانت هذه تفاصيل خبر «سدايا» تتسلم شهادة الآيزو لـ2024 في تطبيق معايير أمن المعلومات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا