الارشيف / اخبار الخليج

ترحيب فلسطيني بالموقف الدولي الداعي لوقف لحرب الإبادة في غزة

شكرا لقرائتكم خبر عن ترحيب فلسطيني بالموقف الدولي الداعي لوقف لحرب الإبادة في غزة والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بالجهود والمواقف الإقليمية والدولية التي تؤكد الضرورات الاستراتيجية لإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة.
وحذرت في الوقت ذاته، من تجاهل الحاجة الملحة والأولوية الأولى إلى إجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف مجازرها ضد المدنيين الفلسطينيين، وتوفير الحماية لهم، وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية قبل كل شيء.

مجازر جماعية في خان يونس

وأدانت الوزارة في بيان صحفي، حرب الإبادة الجماعية التي تواصل قوات الاحتلال ارتكابها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم 108 على التوالي.

أخبار متعلقة

 

مصر ترفض مزاعم تهريب الأسلحة عبر حدودها مع غزة
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع تطوعي لجراحة المخ والأعصاب بجمهورية تشاد
وجددت تحذيرها من مغبة إقدام جيش الاحتلال على ارتكاب مجازر جماعية في خان يونس، خاصة في ظل استمرار القصف الوحشي والتدمير المتواصل للمؤسسات والجامعات ومراكز الإيواء والأبراج والمنازل فوق رؤوس ساكنيها.
وفي ظل استمرار استخدام إسرائيل -القائمة بالاحتلال- سياسة التجويع والتعطيش، وحرمان المدنيين الفلسطينيين من أبسط احتياجاتهم الأساسية، كأداة من أدوات الحرب، خاصة في مناطق شمال قطاع غزة.


جرائم تطهير عرقي

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن اليمين الإسرائيلي الحاكم برئاسة نتنياهو يدير ظهره إلى الحراك الدولي السياسي الملحوظ، الذي يتركز على أهمية تجسيد دولة للشعب الفلسطيني على الأرض.
وأكدت أن جيش الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية، وارتكاب المزيد من جرائم التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.
وفي الوقت ذاته يدير نتنياهو حملات تضليل ممنهجة موجهة إلى الخارج الدولي، يلبس خلالها رداء الضحية، رافعًا شعار وحجة الدفاع عن النفس بذريعة توفير الأمن لإسرائيل -القائمة بالاحتلال-.
ومروجًا لفرية أن إسرائيل تتعرض لخطر وجودي، لقطع الطريق على أي جهود دولية مبذولة لحل السبب الحقيقي للصراع الذي يتمثل في وجود الاحتلال، وإفشال أي مبادرات مطروحة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.
بالإضافة إلى كسب المزيد من الوقت والغطاء لإطالة أمد الحرب.
Advertisements

قد تقرأ أيضا