الارشيف / اخبار الخليج

الخليج اليوم .. السعودية.. استقبال "لافت" لمعلمين ومعلمات صينيين في تبوك (فيديو + صور)

الرياض - كتب موسى القحطاني -  

 

في إطار خطة لتدريس اللغة الصينية، نظمت إدارة تعليم تبوك استقبالا لافتا لمجموعة من المعلمين والمعلمات الصينيين الذين وصلوا يوم الجمعة، حضرت فيه الورود والقهوة والحلوى.

 

ونشرت إدارة تعليم تبوك في حسابها على منصة "إكس"، لقطات صور وفيديو لهذا الاستقبال، حيث ظهرت الابتسامة على وجوه الضيوف الصينيين الذين سيقيمون في المنطقة لتدريس اللغة الصينية للطلاب السعوديين.

 

وقالت الإدارة في منشوراتها: "بالورود والقهوة السعودية في مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز في تبوك، استقبلت إدارة تعليم تبوك - عصر اليوم (الجمعة) - المعلمين والمعلمات الصينيين القادمين من جمهورية الصين الشعبية، لبدء مهامهم خلال العام الدراسي الحالي، في إطار تعزيز تعليم اللغة الصينية في مدارس التعليم العام، ما يعكس عمق التعاون التعليمي والثقافي بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية".

 

وكان في استقبال المعلمين والمعلمات الصينيين لدى وصولهم المطار وحتى مغادرتهم إلى مقر سكنهم المساعد للشؤون التعليمية ومدير أداء التعليم وعدد من منسوبي تعليم تبوك، حيث أبدى المعلمون والمعلمات الصينيون سعادتهم بما لقوه من حفاوة الاستقبال والترحيب منوهين بعمق العلاقات الودية والثقافية.

 

 

وقال المعلمون والمعلمات الصينيون لدى وصولهم تبوك: "شعرنا بترحيب حار من أصدقائنا السعوديين ونشكرهم من أعماق قلوبنا؛ وسنكون جسراً للتواصل والثقافة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية".

 

 

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في وقت سابق، تدريس مقرّر اللغة الصينية في صفوف الدراسة المتوسطة الأولى في عدة إدارات تعليمية.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا