الارشيف / اخبار السعوديه

"تمكين" يعزز دور الجمعيات الناشئة بالمنطقة الشرقية

شكرا لقرائتكم خبر عن "تمكين" يعزز دور الجمعيات الناشئة بالمنطقة الشرقية والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - دشن مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الشرقية، مبادرة ملتقى الجمعيات الناشئة «تمكين» في نسخته الأولى، برعاية رئيس مجلس الجمعيات الأهلية الدكتور سعدون السعدون، في غرفة الشرقية.
وخلال حفل الافتتاح أشاد رئيس مجلس الجمعيات الأهلية الدكتور سعدون السعدون، بأهداف مجلس الجمعيات، وأن هذا الملتقى جاء ضمن مبادرات عدة تميز مشاريع خطة المجلس الاستراتيجية.

تمكين الجمعيات بمختلف التخصصات

وقدم المجلس عرضًا مرئيًا عن الملتقى، حيث انطلقت المبادرة بهدف تمكين الجمعيات بمختلف التخصصات، ويأتي تنوع الجمعيات واختلاف المستفيدين لتحقيق التكاملية والاستدامة بهذا الاختلاف، بأثر رائد وهادف.

برنامج الملتقى

وتضمن برنامج الملتقى تعزيز العلاقة بين الجمعيات والتعرف عليها عن قرب، وتسليط الضوء على أبرز إنجازاتها وأهم أهدافها، بمشاركة 25 جمعية ناشئة قدمت تعريفًا برسالتها عبر عرض مرئي يوضح أهدافها ورسالتها وأبرز برامجها.
كما صاحب الملتقى معرضًا يتكون من أركان تعريفية بالجمعيات المشاركة، ومن الأثر القيِّم الذي نتج عن هذا الملتقى توطيد علاقة تنموية عامرة بالعطاء والانتماء، تساهم في خدمة الفرد ثم الأسرة والمجتمع.
فيما تم تسليط الضوء على ما يمكن أن تقدمه المستجدات التقنية الحديثة لمجالات الجمعيات وماهي الآثار الناتجة عنها وأبرز التحديات التي تستطيع تجاوزها، كذلك قدمت مجموعة من الفقرات المتنوعة وشارك فيها مجموعة من الداعمين وممثلي الجمعيات الناشئة وعدد من الشخصيات والضيوف.
وتحدث الرئيس التنفيذي لمجلس الجمعيات الأهلية بالمملكة عبدالمجيد الدهمشي، وأثنى على جمعيات المنطقة الشرقية وتميزها في تقديم الخدمات للمستفيدين.

خدمات صندوق دعم الجمعيات

وخلال الملتقى قدم عبدالله الوادعي من صندوق دعم الجمعيات تعريفًا بأبرز الخدمات التي يقدمها الصندوق للجمعيات عمومًا وللناشئة على وجه الخصوص، كما شارك المركز الوطني بورقة عن أبرز تحديثات لائحة الجمعيات قدمتها رانيا الغماس، فيما تحدث الرئيس التنفيذي لمجلس الشرقية إبراهيم الشهري عن رسالة المجلس ودوره في تمكين الجمعيات وأهم مشاريعه ومبادراته وأهم ما يخدم الجمعيات الأهلية، وأثنى على تعاون جمعيات المنطقة ومنسوبيها.
وتأتي مبادرة ملتقى الجمعيات الناشئة «تمكين» في إطار جهود مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الشرقية، لدعم وتطوير الجمعيات الأهلية، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع.
Advertisements

قد تقرأ أيضا