الارشيف / اخبار السعوديه

منها ترقيم الماشية.. أهم ضوابط ومخالفات الرعي بمحمية الملك عبد العزيز الملكية

شكرا لقرائتكم خبر عن منها ترقيم الماشية.. أهم ضوابط ومخالفات الرعي بمحمية الملك عبد العزيز الملكية والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - طرحت هيئة تطوير محمية الملك عبد العزيز، ضوابط الرعي عبر منصة ”استطلاع“، بهدف المحافظة على البيئة الطبيعية والنباتية والحياة الفطرية من خلال تنظيم التخييم في المواقع المحددة داخل النطاق الجغرافي لمحمية الملك عبدالعزيز.
ومنعت الهيئة الرعي في المحمية عدا نطاق الرعي الذي حددته وفق 5 ضوابط تتمثل في ترقيم الماشية حسب اشتراطات وزارة البيئة والمياه والزراعة، والرعي خلال الفترة «من السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً».

طرق التخلص من النفايات

وألزمت المصرح لهم التخلص من النفايات بوضعها في الأماكن المخصصة، ويمنع دفن أو إحراق النفايات بأنواعها، ويكون مالك الماشية مسؤول مسؤولية كاملة عن ماشيته أثناء الرعي.
وأكدت على تخصيص خيمة صغيرة أو غرفة متحركة ”عربة“ لتواجد الراعي بجانب الماشية والحفاظ عليها، وتكون مخصصة لذلك فقط.

أبرز المخالفات

وحددت الهيئة 7 مخالفات تتضمن ممارسة أي نشاط آخر خلاف الرعي، والخروج بالماشية من نطاق الرعي المحدد، أو إدخال أي ماشية من الخارج، أو إطعام الكائنات الفطرية داخل المحمية.
وتشمل المخالفات أيضًا الصيد أو التعرض للكائنات الفطرية داخل المحمية بالإيذاء، أو التخويف، أو تعريض حياتها للخطر، أو تدمير أعشاشها وموائلها، أو سير المركبات - وما في حكمها - في غير المسارات المخصصة لها في المحمية، أو خلافاً للضوابط والاشتراطات التي تحددها الهيئة، أو التخييم بجميع أنواعه «مظلات تثبت على الأرض، خيام المبيت، الكرفانات، الرواق».
واشتملت أيضًا على منع إشعال النار أو استعمالها خلافاً لضوابط واشتراطات الهيئة، أو أي ممارسات مخالفة أخرى تنص عليها الأنظمة واللوائح.
Advertisements

قد تقرأ أيضا