الارشيف / اخبار السعوديه

شاهد| المدارس تستقبل طلابها بأول دوام في رمضان.. 14 يومًا دراسيًا

شكرا لقرائتكم خبر عن شاهد| المدارس تستقبل طلابها بأول دوام في رمضان.. 14 يومًا دراسيًا والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - استقبلت مدارس التعليم العام والجامعات الطلاب والطالبات اليوم الاثنين، في أول أيام دوام شهر رمضان المبارك لجميع المراحل الدراسية بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي، كذلك الجامعات الحكومية والأهلية.
وحسب التقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم لهذا العام فإنّ الدراسة في شهر رمضان، تستمر لمدة 3 أسابيع بواقع 14 يومًا دراسيًا فعليًا خلال رمضان.


أخبار متعلقة


يأتي ذلك وفق الأوقات والمواعيد المحددة للدراسة في رمضان، وتهيئة البيئة المثالية لاستقبال الطلبة، وينتظم جميع الطلبة في مدارسهم للتعليم العام، لتتواصل مسيرتهم الدراسية ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي.
وفعّلت وزارة التعليم مبدأ الشراكة الأسرية؛ للمساهمة في استكمال وإنجاح مسيرة العملية التعليمية لأبنائهم خلال رمضان وفي العام الدراسي الحالي.
واعتمدت بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية في مناطق المملكة توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك.



مواعيد الدوام الدراسي

وحدّدت بدء اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحًا، ومنحت مديري التعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تقديم زمن بدء اليوم الدراسي لمدة ساعة، بالتنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة أو المحافظة، وكذلك تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية ب 35 دقيقة.
وحرصت وزارة التعليم على تهيئة البيئة الدراسية المثالية للطلاب والطالبات خلال شهر رمضان المبارك، من خلال توفير المناخ الملائم للتعلم والتركيز، وتنظيم فعاليات وبرامج ثقافية ودينية توعوية تُثري المعرفة وتُعزز القيم الإسلامية.

وأكدت وزارة التعليم على أهمية تضافر الجهود بين المدرسة والأسرة لخلق بيئة تعليمية مثالية للطلاب والطالبات خلال شهر رمضان المبارك، وتعزيز دافعيتهم للتعلم والتحصيل العلمي.
Advertisements

قد تقرأ أيضا