اخبار السعوديه

السعودية | تجمع المدينة الصحي يطلق مبادرة للتوعية بالإجهاد الحراري في ساحات المسجد النبوي

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن تجمع المدينة الصحي يطلق مبادرة للتوعية بالإجهاد الحراري في ساحات المسجد النبوي والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - الخليج 365-واس

نفذ تجمع المدينة المنورة الصحي مبادرة ميدانية للتوعية بأهمية الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الفترة من الساعة 10 صباحاً وحتى 4 عصراً وتوزيع المظلات والحقائب الصحية وعبوات المياه وأكياس الثلج الطبي، استهدف من خلالها زوار المسجد النبوي الشريف خلال صلاة الجمعة.

وأوضح التجمع أن المبادرة تأتي بالتزامن مع عودة ضيوف الرحمن إلى المدينة بعد أداء مناسك الحج وارتفاع درجة الحرارة بالمنطقة بشكل ملحوظ؛ بهدف رفع نسبة الوعي لدى زوار المسجد النبوي الشريف بالإجهاد الحراري وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل عند الإصابة ومتى يجب تلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وبيّن أن المبادرة تضمنت في يومها الأول توزيع 3500 كيس ثلج طبي، و 10300 عبوة مياه لتخفيف درجة الحرارة، و 4850 مظلة للوقاية من أشعة الشمس، وتوزيع أكثر من 3297 حقيبة صحية، استفاد منها أكثر من 12 ألف زائر للمسجد النبوي الشريف.

يذكر أن تجمع المدينة المنورة الصحي أكمل استعداداته لمواجهة الإجهاد الحراري بالمنطقة من خلال تجهيز 32 سريراً لعلاج حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس، توزعت على عدد من المنشآت الصحية بالمدينة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

Advertisements

قد تقرأ أيضا