الارشيف / اخبار الرياضه

مشاهدة مباراة لبنان وطاجيكستان بث مباشر يلا شوت اليوم في كأس أمم آسيا

ياسر رشاد - القاهرة -  يستعد المنتخب اللبناني لخوض أهم اختبار له في مجموعات كأس آسيا 2023، عندما يخوض آخر مباراة له في المجموعة الأولى أمام طاجيكستان، على أمل ألا تكون الأخيرة في البطولة.

مشاهدة مباراة لبنان وطاجيكستان بث مباشر يلا شوت اليوم

لعب منتخب لبنان مباراتين، الأولى أمام قطر المتصدر وحامل اللقب وخسرها، والثانية مع الصين وتعادل فيها سلبيًا، ولديه نقطة واحدة في رصيده يتذيل بها جدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف خلف منافسه طاجيكستان. 

 يدخل اللبنانيون اللقاء بهدف واحد وهو تحقيق الفوز والوصول للنقطة الرابعة، على أمل أن يحقق قطر المتصدر والمتأهل سلفا لدور الـ 16 الفوز على الصين صاحب المركز الثاني بنقطتين، ليضمن "رجال الأرز" التأهل في المركز الثاني بالمجموعة.

أما خليل خميس، فقال في المؤتمر الصحافي أيضا: «نخوض مباراة في غاية الأهمية، ندخلها وندرك ماذا نريد، مستوانا يتطور من مباراة إلى أخرى»، ورأى قائد المنتخب حسن معتوق أنه ينبغي التركيز على المباراة المقبلة، مردفاً «الأمور ما زالت في أيدينا».

وأضاف، «تابعنا مباراة طاجيكستان الأولى أمام الصين ورأينا مدى تطورهم، وكما قلت نحن نركز على تحقيق نتيجة إيجابية للتأهل».

وسيضمن الفوز اللبناني في المباراة الأخيرة التأهل إلى الدور الثاني، شرط تعثر الصين أمام قطر. أما في حال فوز الصين، فإن الأمور ستتأجل إلى نهاية الدور الأول؛ إذ من الممكن جداً نيل إحدى البطاقات الأربع المخصصة لأفضل منتخبات في المركز الثالث.

يمكنك مشاهدة مباراة منتخب لبنان وطاجيكستان عبر الضغط هنا ..

كما يمكنك أيضًا مشاهدة مواجهة منتخب لبنان وطاجيكستان عبر رابط آخر من خلال الضغط هنا ..

أما في حال التعثر، فهذا سيعني إلى حد كبير انتهاء المهمة في الدور الأول للمرة الثالثة في ثلاث مشاركات، كما أنه يسعى إلى تحقيق فوزه العاشر توالياً في البطولة القارية، علما أنه فاز في مبارياته السبع في النسخة الماضية في الإمارات في طريقه إلى التتويج بباكورة ألقابه، بالإضافة إلى فوزين في النسخة الحالية على لبنان وطاجيكستان.

وقد يلجأ مدرب قطر الإسباني تينتين ماركيس لوبيز إلى إراحة بعض اللاعبين؛ نظراً لهامشية النتيجة، وقال في هذا الصدد: «صحيح أننا حسمنا بطاقة التأهل إلى دور الـ16، لكننا نملك 26 لاعباً، وبالتالي أي لاعب سيشارك سيكون مؤهلاً للدفاع عن ألوان قطر بأفضل طريقة ممكنة».

تشكيل لبنان المتوقع أمام طاجيكستان في كأس آسيا

 من المتوقع أن يدخل المنتخب اللبناني المباراة بالتشكيل التالي:

  • في حراسة المرمى: مصطفى مطر.
  • في خط الدفاع: حسين زين، قاسم الزين، نصار نصار، روبرت مالكي.
  • في خط الوسط: محمد علي، سوني سعد، باسل جرادي، محمد حيدر، علي طنيش.
  • في خط الهجوم: هلال الحلوة.

 من المقرر أن تنقل مجموعة قنوات اي اي سي مباراة لبنان وطاجيكستان اليوم الإثنين الموافق 22 يناير 2024 في المملكة العربية السعودية، بينما ستُنقل في الإمارات العربية المتحدة عبر شاشة قناة أبوظبي الآسيوية، وفي العراق سيتم نقل المباراة عبر قناة الرباعة العراقية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا