اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

دولة تعلن العيد الثلاثاء ثم تتراجع

بعد ساعات من إعلانها عدم ثبوت رؤية الهلال يوم الجمعة 7 يونيو 2024، وأن أول أيام عيد الأضحى الثلاثاء 18 من نفس الشهر، عدلت بنغلاديش عن قرارها بعد ورود شهادات برؤية الهلال.
“الثلاثاء أول أيام العيد”
فقد أعلنت بنغلاديش بشكل مفاجئ، عدم ثبوت رؤية الهلال يوم الجمعة بسبب الجو الغائم كليًا، وأن السبت هو المتمم لذي الحجة، ليكون الأحد 9 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة، وأن يوم الثلاثاء 18 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى.

تراجع
بذلك كانت بنغلاديش الدولة الوحيدة التي تعلن عيد الأضحى 2024 يوم الثلاثاء، ولكنها أصدرت بيانا آخر بأن اليوم السبت غرة ذي الحجة، وأن الاثنين 17 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

دول تحتفل الأحد وأخرى الاثنين
يذكر أن وغالبية دول العالم الإسلامي تستعد للاحتفال بعيد الأضحى 2024 يوم الأحد 16 يونيو 2024، فيما تحتفل بعض الدول بالعيد يوم الاثنين 17 يونيو، وذلك في كل من إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وسلطنة عمان والمغرب وباكستان.

العربية نت

كانت هذه تفاصيل خبر دولة تعلن العيد الثلاثاء ثم تتراجع لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا