الارشيف / اخبار العالم

فياض: قانون الطاقة المتجددة الموزعة يُشكل محطة مضيئة بتطوير سوق الطاقة المتجددة في لبنان

أشار وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، إلى أنّ قانون الطاقة المتجددة الموزعة إنجاز تشريعي كبير، ويشكل محطة مضيئة في تطوير سوق الطاقة المتجددة في لبنان.

كلام فياض جاء خلال حضوره اللقاء الأول هذا العام لفرع لبنان في مجلس الطاقة العالمي، في فندق جفنور روتانا في بيروت، وقد خصص اللقاء لنقاش قانون الطاقة المتجددة الموزعة، حيث شارك في المؤتمر اكثر من 80 شخصا يمثلون الشركات الأساسية العاملة في قطاع الطاقة الشمسية في لبنان.

وإذ أشار الوزير فياض الى أن العمل على تحضير نص القانون بدأ أواخر العام 2019، وجه الشكر الى الحكومة وأعضاء لجنة الأشغال والمياه والطاقة في المجلس النيابي، كما الى أعضاء اللجنة الفرعية التي ناقشت نص القانون وصولا الى إقراره خلال الجلسة العامة.

وأكد الوزير فياض في كلمته أن إنجاز القانون الفعلي هو تحرير سوق الطاقة المتجددة في لبنان حيث يسمح لكل شركات القطاع الخاص بالاستثمار في مشاريع معامل الطاقة المتجددة وبتوقيع عقود بيع وشراء الطاقة داخل الموقع وبين موقعين متلاصقين بدءا من الآن، كما اعتبر أن بعض مواد القانون بحاجة الى إجراءات تنفيذية وضعت وزارة الطاقة والمياه خارطة طريق لها بالتعاون مع مؤسسة كهرباء لبنان، كما أشار الى الدور الكبير الذي أناطه القانون بالهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء، ودعا الوزير فياض شركات القطاع الخاص الى الإستفادة من هذا الجانب المُهم لإستكمال تطوير سوق الطاقة الشمسية في لبنان.

وكانت مداخلة لرئيس مجلس ادارة مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان المهندس كمال حايك فنّد فيها مراحل تطوير القانون، مؤكدا إستعداد المؤسسة لوضع كل إمكانتها لإنجاح تطبيقه.

كانت هذه تفاصيل خبر فياض: قانون الطاقة المتجددة الموزعة يُشكل محطة مضيئة بتطوير سوق الطاقة المتجددة في لبنان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا