الارشيف / اخبار العالم

انهيار كامل لمستشفيات غزة

شكرا لقرائتكم خبر انهيار كامل لمستشفيات غزة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - قالت منظمة أطباء بلا حدود إنه لم يعد هناك نظام صحي عملي في غزة، بعد أن أصبحت معظم الخدمات في مستشفى ناصر معطلة الآن.

وعبرت المنظمة في بيان أوردته وكالة «معا» الفلسطينية أمس، عن أسفها لأن القدرة الجراحية لمستشفى ناصر، أكبر مرفق صحي في خانيونس بجنوب قطاع غزة، أصبحت شبه معدومة، مشيرة إلى أنه يتعين على أفراد الطاقم الطبي القلائل الذين بقوا في المستشفى التعامل مع مخزونات منخفضة جدا من المعدات الطبية.

وقالت المنظمة إنه في حين نزح معظم موظفي المستشفى وآلاف الأشخاص الذين لجؤوا إليه في الأيام الأخيرة، فإن ثمة ما بين 300 إلى 500 مريض مصابين بجروح خطرة لم يتسن إجلاؤهم، بسبب الخطر ونقص سيارات الإسعاف في المرفق الطبي.

وأفادت جيميت توماس، المنسقة ال طبية لمنظمة أطباء بلا حدود، بأنه مع تعطل عمل مستشفى ناصر والمستشفى الأوروبي، لم يتبق أي نظام صحي عملي في غزة.

وذكرت المنظمة أن النظام الصحي بكامله خارج الخدمة الآن في القطاع، مشيرة إلى أن 8 فقط من أصل 36 مستشفى مفتوحة قبل الحرب لا تزال تعمل بشكل جزئي في غزة.

وبحسب المنظمة، باتت كل المستشفيات في الجنوب مكتظة أو لا يمكن الوصول إليها، حيث يصعد جيش الاحتلال الإسرائيلي من عملياته العسكرية وهجومه حاليا، ولا سيما في خانيونس.

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس من انهيار مستشفى في مدينة خان يونس التي تشهد معارك بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس الفلسطينية.

كانت هذه تفاصيل خبر انهيار كامل لمستشفيات غزة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا