الارشيف / اخبار العالم

العراق يحث أمريكا على سحب قواتها وإنهاء مهمتها

شكرا لقرائتكم خبر العراق يحث أمريكا على سحب قواتها وإنهاء مهمتها ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أعلنت الحكومة العراقية أمس انطلاق الجولة الأولى للحوار الثنائي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق.

وذكرت أن رئيس الحكومة محمد شياع السوداني رعى انطلاق الجولة الأولى للحوار الثنائي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، وشارك في الاجتماع قيادات عسكرية عراقية ومن قوات التحالف الدولي.

وأشاد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، بالدور الذي قدمه التحالف الدولي من مساعدة للعراق في حربه ضد داعش.

ورحب خلال رعايته أعمال اللجنة العسكرية العليا المشتركة بين العراق والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمراجعة مھمة التحالف الدولي لمحاربة داعش، بالاتفاق الذي هو ثمرة عام من الحوار المشترك وتبادل اللقاءات، كما يعد جزءا من وفاء الحكومة بتأدية برنامجها الحكومي، والتعھدات التي التزمت بھا أمام الشعب. حسب بيان للحكومة العراقية.

وجدد رئيس الوزراء رغبة العراق بالانتقال إلى علاقات شاملة، على أسس التعاون والصداقة الدولية، مع الدول الأعضاء في التحالف وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب بيان للحكومة العراقية، ترأس السوداني قبل بدء الحوار مع التحالف الدولي، اجتماعا ضم قادة عسكريين وأمنيين يمثلون مختلف صنوف القوات العراقية المسلحة، تضمن توجيهات حول مجريات الحوار، وما هو مطلوب للمرحلة المقبلة لحماية السيادة والحفاظ على الأمن والاستقرار المتحقق وضرورة توفير الأجواء للمضي في خطط الإعمار والتنمية والبناء».

كانت هذه تفاصيل خبر العراق يحث أمريكا على سحب قواتها وإنهاء مهمتها لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا