الارشيف / اخبار العالم

ناشطتان في مجال المناخ تلقيان الحساء على الموناليزا بمتحف اللوفر بباريس

ألقت ناشطتان معنيتان بمكافحة تغير المناخ حساء على الزجاج الواقي المثبت أمام لوحة الموناليزا الشهيرة في متحف اللوفر بباريس اليوم الأحد.

وأظهرت لقطات مصورة امرأتين تلقيان حساء أحمر اللون على التحفة الفنية التي رسمها ليونارد دافنشي وسط شهقات المتفرجين. وصاحت الناشطتان بالفرنسية "ما هو الأهم؟ الفن أم الحق في الحصول على نظام غذائي صحي ومستدام؟".

وانحنت الاثنتان أسفل حاجز أمني للاقتراب قدر الإمكان من اللوحة، واقتادهما حراس الأمن في متحف اللوفر بعيدا.

وتمثل الناشطتان منظمة "ريبوست أليمونتير" الفرنسية أي الاستجابة الغذائية. وأصدرت المنظمة بيانا قالت فيه إن الاحتجاج يهدف إلى تسليط الضوء على ضرورة حماية البيئة ومصادر الغذاء.

واستهدف العديد من الناشطين الفن لرفع مستوى الوعي بشأن تغير المناخ في السنوات القليلة الماضية.

كانت هذه تفاصيل خبر ناشطتان في مجال المناخ تلقيان الحساء على الموناليزا بمتحف اللوفر بباريس لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا