الارشيف / اخبار العالم

وزير الخارجية الفرنسية: الوضع في غزة كارثي وغير مبرَّر ونفهم أن صدمة الإسرائيليين حقيقية

شدّد وزير الخارجيّة الفرنسيّة ستيفان سيجورنيه، الّذي زار الشّرق الأوسط قبل أسبوع، على أنّه "علينا أن نفهم أنّ بعد السّابع من تشرين الأوّل 2023، لم يعد المجتمع ال​إسرائيل​ي هو نفسه. لم أعِ ذلك تمامًا إلّا حين كنت هناك"، معتبرًا أنّ "من واجبه" أن يفهم أنّ "صدمة الإسرائيليّين حقيقيّة".

من جهة أخرى، أكّد في تصريح لصحيفة "وست فرانس" اليوميّة، أنّ "الوضع في ​غزة​ غير مبرَّر. الوضع الإنساني في غزة اليوم كارثي وغير مقبول". وردًّا على سؤال عن إمكان الاعتراف بالّدولة الفلسطينيّة، أشار إلى أنّ "لا محرّمات على هذا الصّعيد، وما يهم هو أن ترى هذه الدّولة النّور، وبالتّالي أن يتمّ استيفاء الشّروط لذلك، بما في ذلك الشّروط الأمنيّة لإسرائيل".

كانت هذه تفاصيل خبر وزير الخارجية الفرنسية: الوضع في غزة كارثي وغير مبرَّر ونفهم أن صدمة الإسرائيليين حقيقية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا