الارشيف / اخبار العالم

خطف طلاب المدارس.. وجع في قلب نيجيريا

شكرا لقرائتكم خبر خطف طلاب المدارس.. وجع في قلب نيجيريا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - فيما تمثل عملية خطف طلاب المدارس وجعا في قلب نيجيريا، حشد الرئيس بولا أحمد تينوبو، قوات الأمن لمحاولة العثور على أكثر من 250 طالبا، اختطفهم مسلحون في هجوم على مدرسة شمال غرب البلاد، في واحدة من أكبر عمليات الخطف الجماعية في نيجيريا منذ 3 سنوات في هذا البلد.

وتعد عملية الخطف التي وقعت قبل أيام في ولاية كادونا، الثانية خلال أسبوع في أكبر دولة إفريقية من حيث عدد السكان تستهدف فيها العصابات الإجرامية المدججة بالسلاح ضحايا باستمرار في قرى ومدارس وكنائس أو على الطرق السريعة، للحصول على فدية.. وفق تقرير لقناة (الشرق) الإخبارية.

وقال مدرس وعدد من السكان «إن 250 طالبا على الأقل وربما 280، خطفوا، فيما أكدت السلطات المحلية في كادونا وقوع عملية الخطف في مدرسة «كوريجا»، لكنها لم تحدد عدد الطلاب المختطفين الذي يتم تقديره حاليا، في حين قال أحد السكان «إن شخصا واحدا على الأقل سقط في الهجوم».

بدوره، ذكر أحد المعلمين في مدرسة «جي إس إس كوريجا» بمنطقة شيكون، ساني عبد الله، أن الموظفين تمكنوا من الفرار مع عدد من الطلاب بينما كان المسلحون يطلقون النار في الهواء، قائلا «نحاول تحديد العدد الحقيقي للأطفال المخطوفين».

وأوضح عبدالله أنه «في مدرسة كوريجا الثانوية هناك 187 طفلا في عداد المفقودين، بينما فقد في المدرسة الابتدائية 125 طفلا لكن 25 منهم عادوا».

وأكد أحد السكان ويدعى محمد أدما «إن أكثر من 280 طفلا اختطفوا»، في حين قال موسى محمد، وهو من سكان المنطقة أيضا، «إنه سمع في وقت مبكر من الصباح إطلاق نار من قطاع الطرق خطفوا الطلاب ومدرسيهم، وهم نحو 200 شخص».

وقال الجيش النيجيري «إن هناك مؤامرات من جهات مختلفة تحرض على الإطاحة بالإدارة الديمقراطية لرئيس البلاد بولا أحمد تينوبو، حسب ما ذكرت صحيفة «ديلي تراست».

بدوره، أكد حاكم الولاية أوبا ساني على موقع «X» أن «حكومة ولاية كادونا والوكالات الأمنية تعمل على مدار الساعة لضمان العودة الآمنة لأطفال المدارس»، مضيفا «تلقيت تأكيدات قوية من الرئيس ومستشار الأمن القومي أنه سيحاول بكل السبل إعادة الأطفال».

وجاءت هذه العملية بعد أيام من خطف أكثر من 100 امرأة وطفل الأسبوع الماضي، في مخيم للنازحين في ولاية بورنو (شمال غرب) على يد مسلحين.

كانت هذه تفاصيل خبر خطف طلاب المدارس.. وجع في قلب نيجيريا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا