الارشيف / اخبار العالم

تونسيون يدعمون رئيسهم ويهتفون ضد فرنسا

شكرا لقرائتكم خبر تونسيون يدعمون رئيسهم ويهتفون ضد فرنسا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - تفاعل التونسيون مع تكليف الرئيس قيس سعيد كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية باستدعاء السفراء الأجانب، وإبلاغهم احتجاجه على التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد، وتظاهروا أمام السفارة الفرنسية في تونس العاصمة رفضا للتدخل ودعما لخيارات سعيد.

وأفادت وسائل إعلام تونسية رسمية بأن عددا كبيرا من التونسيين تظاهروا، أمام مقر السفارة الفرنسية في تونس العاصمة، مرددين شعارات تدعو إلى «عدم التدخل الأجنبي في القرار السيادي الوطني».

وقالت وكالة الأنباء التونسية «إن أعدادا كبيرة من المواطنين نفذت وقفة مساندة أمام المسرح البلدي، تلتها مسيرة في شارع الحبيب بورقيبة، لدعم خيارات رئيس الجمهورية قيس سعيد وقراراته، وللمطالبة بعدم التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي التونسي''.

وأضافت «إن المشاركين الذين قدموا من تونس العاصمة وضواحيها ومن مختلف أنحاء تونس، رفعوا في هذه الوقفة شعارات مساندة لرئيس الجمهورية على غرار «الشعب يريد قيس من جديد»، و»الشعب يريد سيادة وطنية»، و»نعم للمحاسبة لا للتدخل»، و»لا للتدخل الخارجي في شؤوننا الداخلية» و»دعم القيادة والتأكيد على السيادة».

وأشارت إلى أن المشاركين في المسيرة توجهوا بعد تنفيذ وقفة المساندة، باتجاه مقر السفارة الفرنسية في شارع الحبيب بورقيبة، حاملين علما تونسيا كبيرا، ومرددين هتافات تدعو إلى عدم التدخل الأجنبي في القرار السيادي الوطني، ورافعين شعارات على غرار «بالروح بالدم نفديك يا علم»، و»تونس حرة حرة والعميل على برة».

كانت هذه تفاصيل خبر تونسيون يدعمون رئيسهم ويهتفون ضد فرنسا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا