اخبار العالم

مصدر كوري جنوبي: الجيش الشمالي يقوم بأنشطة بناء داخل المنطقة المنزوعة السلاح

كشف مصدر عسكري كوري جنوبي، بحسب وكالة "يونهاب"، أنّ "في الآونة الأخيرة، قام ​الجيش الكوري الشمالي​ ببناء الجدران وحفر الأرض وبناء الطّرق في بعض المناطق بين خطّ ترسيم الحدود العسكريّة (MDL) وخطّ الحدّ الشّمالي في المنطقة المنزوعة السلاح".

وأشار إلى أنّه "من غير الواضح ما إذا كانت هذه الأنشطة تشير إلى نيّة لبناء جدار طويل في شمال خطّ ترسيم الحدود العسكريّة، أو مجرّد إنشاء هياكل دفاعيّة في نقاط محدّدة".

ويقسم خط ترسيم الحدود العسكريّة أفقيًّا المنطقة المنزوعة السّلاح، الّتي كانت بمثابة منطقة عازلة بين الكوريّتَين منذ انتهاء الحرب الكورية (1950-1953).

يُذكر أنّ في وقت سابق من هذا الأسبوع، عَبَر نحو 20 جنديًّا كوريًّا شماليًّا الحدود البرّيّة بين الكوريتَين لفترة وجيزة، قبل العودة إلى الجانب الشّمالي بعد أن أطلق الجيش الجنوبي طلقات تحذيريّة.

كانت هذه تفاصيل خبر مصدر كوري جنوبي: الجيش الشمالي يقوم بأنشطة بناء داخل المنطقة المنزوعة السلاح لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا