اخبار العالم

العبسي يفتتح سينودوس الروم الملكيين الكاثوليك في الربوة

افتتح بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسي السينودس السنويّ الممتد من اليوم لغاية 21 الحالي في المقر البطريركي في الربوة، بحضور مطارنة من بلدان المشرق والانتشار ومشاركة الآباء العامّين رؤساء الرهبانيّات.

استهل المشاركون يومهم الاول برياضة روحية، ثم عرض لجدول اعمال السينودوس ببنوده المتعلقة بمتابعة مسيرة سنة اليوبيل التذكارية والأوضاع في الأبرشيّات وتنشئة وإعداد الكهنة، وتأمين الخدم الرعوية والروحية في بلاد الانتشار حيث لا يوجد بعد أبرشيّات، والمجمع الذي سيعقد في روما حول السينودسيّة، ويستحوذ على الجدول في جزئه الأكبر العمل من أجل إنهاء تحديث الشرع الخاص للكنيسة".

كانت هذه تفاصيل خبر العبسي يفتتح سينودوس الروم الملكيين الكاثوليك في الربوة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا