اخبار العالم

هيئة البث الإسرائيلية: الجيش يسعى إلى تجنيد 3000 من الحريديم وفقا لما تم تحديده كهدف لهذا العام

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن "الجيش يسعى إلى تجنيد 3000 من الحريديم وفقا لما تم تحديده كهدف لهذا العام".

وكان قد تظاهر آلاف المتدينين من اليهود الحريديم الأحد في مدينة القدس ضد قرار المحكمة العليا الإسرائيلية القاضي بإلزامهم بأداء الخدمة العسكرية.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قضت الثلاثاء الماضي بفرض تجنيد اليهود الحريديم في الجيش الإسرائيلي. كما أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية بتجميد ميزانية المدارس الدينية، وقالت في قرارها إنه "لا يوجد أساس قانوني تستند إليه الحكومة في إعفاء اليهود الحريديم من التجنيد".

ومن شأن هذا القرار أن يحدث صدمة في ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو المعارض لتجنيدهم.

وذكرت مجلة نيوزويك الأميركية أن "هناك حربا تدور رحاها حاليا داخل إسرائيل بين العلمانيين والمتدينين، على خلفية قرار المحكمة العليا الذي يقضي بإلزام اليهود المتدينين (الحريديم) بالانضمام إلى صفوف الجيش".

كانت هذه تفاصيل خبر هيئة البث الإسرائيلية: الجيش يسعى إلى تجنيد 3000 من الحريديم وفقا لما تم تحديده كهدف لهذا العام لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا