الارشيف / اخبار العالم

حنكش: لن نركع لـ"حزب الله" وما لم يستطع البعض أخذه بالسلم لن يأخذه بالحرب

أكّد عضو كتلة "نوّاب الكتائب" النّائب ​الياس حنكش​، ممثّلًا رئيس حزب "الكتائب اللّبانيّة" النّائب ​سامي الجميل​، خلال إحياء قسم ​كفرعبيدا​ في "الكتائب" ذكرى شهدائه، بقدّاس ترأسه خادم الرعية المونسنيور بطرس خليل في كنيسة مار سركيس وباخوس، "أنّنا​​​ لن نركع لـ"​حزب الله​"، ولن نركع سوى لله على مثال الشّهيد الأوّل يسوع المسيح".

وشدّد على أنّ "لا خوف على ​لبنان​ لأنّ هناك "كتائب" وشباب يدافعون عنه"، مشيرًا إلى "أنّنا لن نفرّط بكلّ التّضحيات، خصوصًا أنّ الخطر اليوم يضرب هويّتنا، والبعض يعتقد أنّ ما لم يستطع أخذه بالسّلم سيأخذه بالحرب، وهذا لن يحصل".

بدوره، عبّر الجميّل في كلمة مسجّلة، عن افتخار الحزب "بقسم كفرعبيدا، بأبطاله وشجاعتهم، وهم الّذين في مثل هذا اليوم قرّروا أن يدافعوا ويضحّوا من أجل بلدة شكا بعد الهجوم الفلسطيني عليها، وتبقى هذه المعركة بالنّسبة لنا مثالًا في البطولة والتّضحية".

واستذكر "الأبطال الّذين قدموا من كلّ الشّمال وكسروان والمتن لمساندة شكا، ومن بينهم رئيس الجمهوريّة الأسبق أمين الجميل، الّذي يحتفظ بشظيّة في جسده من هذه المعركة"، مؤكّدًا أنّ "أبطال هذه المعركة هم رمز وفخر لنا، وننحني أمام هذه البلدة الّتي تشكّل أسطورةً في تاريخ "الكتائب" وتاريخ المقاومة اللّبنانيّة".

كانت هذه تفاصيل خبر حنكش: لن نركع لـ"حزب الله" وما لم يستطع البعض أخذه بالسلم لن يأخذه بالحرب لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا