الارشيف / اخبار العالم

الانفصاليون في شمال مالي: قتلنا 84 مرتزقًا روسيًا و47 عسكريًا الأسبوع الماضي

أعلن الانفصاليون في شمال مالي، أنّهم قتلوا في المعارك التي دارت بين 25 و27 تمّوز الماضي في تينزاواتني قرب الحدود الجزائرية، 84 مرتزقاً من مجموعة "فاغنر" الروسية و47 عسكرياً مالياً.

وأضاف الانفصاليون أنّ نحو 30 مقاتلاً في صفوف الجيش وحلفائه نقلوا من هذا المعسكر إلى كيدال على متن مروحيات، بعد أن قُتلوا أو أصيبوا بجروح خطرة.

ولفت انفصاليو "الإطار الاستراتيجي الدائم للدفاع عن شعب أزواد"، وهو تحالف جماعات مسلحة انفصالية يهيمن عليها الطوارق، إلى أنّ جثثاً "متفحّمة" كانت موجودة أيضاً داخل مركّبات مدرّعة وناقلات جند.

ومنذ عام 2012 تشهد مالي عمليات لجماعات مرتبطة بتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية وعنف الجماعات الاجرامية.

كانت هذه تفاصيل خبر الانفصاليون في شمال مالي: قتلنا 84 مرتزقًا روسيًا و47 عسكريًا الأسبوع الماضي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا