الارشيف / اخبار العالم

العبسي ترأس صلاة الغروب بمناسبة عيد التجلي الإلهي في دير المخلّص - صربا

ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي صلاة الغروب بمناسبة عيد التجلي الإلهي في دير المخلّص-صربا التابع للرهبانية الباسيلية الحلبية وذلك خلال زيارته الرعويّة بمناسبة ذكرى اليوبيل الـ300 للشركة مع الكرسي الرسولي.

وشدد العبسي، على "ضرورة احياء هذه الذكرى بالصلاة والتأمل"، لافتاً الى أنني "فرحت لـمّا قيل لي لنذهب إلى بيت الربّ، وبهذا الفرح آتي إليكم أيّها الأحبّاء، فرحِ من يأتي إلى بيت للربّ وديرٍ عتيق يفوح منه عَرفُ قداسة ويُرى فيه نورٌ من السماء".

ولفت العبسي، الى أننا "عندما ننظر إلى الماضي وإلى الحاضر لا نرى فقط الخدمات الجُلّى التي قدّمتها وتقدّمها الرهبانيّة الباسيليّة الحلبيّة لكنيستنا ولمجتمعاتنا المشرقيّة بل نتنسّم أيضًا وخصوصًا عَرف القداسة الذي فاح ويفوح من هذه الرُهبانيّة".

وذكر أنه "على ضوء هذه القيامة نرى أنّ الرهبانيّة الباسيليّة الحلبيّة قد خدمت في معظم البلاد العربيّة وفي بعض بلاد الانتشار خدمة تركت أثرًا في تاريخنا، ولها فضل كبير في المحافظة على الكنيسة الملكيّة بتقاليدها وطقوسها وتاريخها وموروثها وفضلٌ في نموّها وانتشارها".

كانت هذه تفاصيل خبر العبسي ترأس صلاة الغروب بمناسبة عيد التجلي الإلهي في دير المخلّص - صربا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا