اخبار الخليج / اخبار اليمن

عدن.. مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل للبحث على مطلوبين أمنياً

المنامة - ياسر ابراهيم - عدن.. مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل للبحث على مطلوبين أمنياً

عدن: يمن شباب نت - خاص

الجمعة, 05 يوليو, 2024 - 03:54 صباحاً

[ عيدالله الشكلي مرافق مدير أمن أبين قتل بإشتباك مع مطلوبين أمنيا بعدن ]

قتل جندي من مرافقي مدير أمن محافظة أبين، فجر اليوم الجمعة، أثناء مداهمة منزلا في العاصمة المؤقتة عدن، يشتبه فيه مسلحين مطلوبين في قضية اختطاف الضابط بالجيش اليمني "على عشال الجعدني".
 
وقالت مصادر محلية ليمن شباب نت، إن قوة عسكرية تابعة لإدارة أمن أبين، داهمت فجر اليوم الجمعة، منزلا في منطقة المدارة بمديرية الشيخ عثمان، لملاحقة مسلحين مشتبه بهم في قضية اختطاف على عشال.
 
وأضافت المصادر أن أثناء اشتباك القوات الأمنية مع العناصر المسلحة، قتل جندي يعمل مرافقا لمدير أمن أبين ابو مشعل الكازمي، الجندي "عبد الله الشكلي"، فيما العصابة تمكنت من الفرار.
 
وانتقد ناشطون، تدخل جنود يتبعون إدارة أمن ابين في مداهمة منزل في عدن، والمختص بها امن عدن.
 
والثلاثاء الفائت، نصب قبليون، قطاعا في مديرية مودية بابين، على الطريق الرئيسي الرابط بين عدن والمحافظات الشرقية، واحتجزوا قاطرات الوقود والغاز، للمطالبة بالكشف عن مصير الضابط في الجيش اليمني "علي عشال الجعدني"، الذي اختطف 12يونيو المنصرم، من قبل مسلحين في مدينة التقنية بالعاصمة المؤقتة عدن.
 
وتتهم قبائل أبين التشكيلات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بالوقوف وراء اختطاف ابنها.
 
ومع تصعيد قبائل أبين أصدرت شرطة محافظة عدن، الأربعاء، بيانا، قالت فيه، إنها توصلت إلى أول خطوط جريمة اختطاف "على عشال الجعدني"، مشيرة إلى أنه وفقاً للتحريات وجمع الاستدلالات تبين أنها "مرتبطة بخلاف حول أراضي".
 
وأضاف البيان، أنه "من خلال ضبط أحد المشتبه بهم، والذي كان وقتها لا تتوفر لدى إدارة الأمن كل الأدلة التي تدينه كما هي اليوم وهو المدعو "سميح عيدورس النورجي".
 
وأوضح، أنه" تم حينها الإفراج عنه بضمانة قائد مكافحة الإرهاب بالعاصمة عدن يسران المقطري وبحضور وكيل المحافظة عبدالرؤوف السقاف"، مؤكدة، التزامها في متابعة القضية وضبط كل المتورطين في اختطاف المواطن "الجعدني"، أياً كانت صفاتهم، متوعدة بمعاقبة مرتكبي الجريمة.

مشاركة الصفحة:
Advertisements

قد تقرأ أيضا