الارشيف / الاقتصاد

صعود مؤشرات الأسهم الأمريكية الثلاثة بقيادة عمالقة التكنولوجيا

شكرا لقرائتكم خبر عن صعود مؤشرات الأسهم الأمريكية الثلاثة بقيادة عمالقة التكنولوجيا والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - ارتفعت الأسهم الأمريكية في سوق تداول وول ستريت بشكل كبير بعدما حققت شركات مثل "نتفليكس" نشاطًا محمومًا في ظل استمرار قيادة شركات التكنولوجيا للمؤشرات ما دفع السوق إلى آفاق جديدة، وفق ماذكرت صحيفة إنفيسيتورز بيزنس دايلي الأمريكية.

أداء المؤشرات الثلاثة

حقق مؤشر ناسداك المركب التكنولوجي تقدمًا بنسبة 1.1% بينما حقق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ارتفاعًا بنسبة 0.7% ليكمل طريقه لتحقيق رقم قياسي جديد للإغلاق.
أما مؤشر داو جونز الصناعي فتم تداوله بارتفاع 92 نقطة بنسبة 0.3%.

أسهم نتفليكس

ارتفعت أسهم نتفليكس بأكثر من 12٪ بعد أن قالت شركة البث الرقمي أن إجمالي عدد المشتركين وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بــ 260.8 مليونًا.
اقرأ ايضاً: بورصة طوكيو.. المؤشر نيكي الياباني يعوض خسائره ويغلق مستقراً
تجاوزت الإيرادات تقديرات المحللين كما فعلت توجيهات أرباح الربع الحالي.
وقال تشارلي ريبلي كبير المحللين الاستراتيجيين في شركة "أليانز" المختصة بإدارة الاستثمارات :" إن تقرير الأرباح يعد بمثابة رياح مواتية جيدة وعلى نطاق أوسع يعتقد الناس أن الأمور تير بتوازن وسلاسة إلى حد ما أو ربما حتى تستعد لمزيد من المخاطر السلبية مع استمرار تراجع النمو الاقتصادي لكن ما نلاحظه هو أن الأمور تسير في اتجاه أكثر مرونة".

مايكروسوفت وميتا

في نتائج جيدة أخرى حققت "مايكروسوفت" ارتفاعًا بأكثر من 1% مما رفع قيمتها السوقية لفترة وجيزة إلى أعلى من 3 تريليون دولار للمرة الأولى وكذلك كان حظ "ميتا" التي تقدمت بأكثر من 2% مما رفع القيمة السوقية للشركة الأم لفيسبوك إلى ما يزيد عن 1 تريليون دولار.
وأضاف صعود الشركتين الهائل إلى الأداء القوي للتكنولوجيا كقطاع تداولي في الشهر الأول من عام 2024 وهو ما دفع مؤشر إس آند بي 500 إلى مستويات قياسية وأكد وجود سوق صاعدة جديدة ومؤشرات متوازنة خلال العام.
اقرأ أيضاً: الأسهم الأوروبية تتراجع قبل قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة
وعززت أسهم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المؤشر العام يوم الأربعاء، حيث ارتفع كلا القطاعين أكثر من 1٪.
ومن بين أكثر من 16% من شركات مؤشر S&P 500 التي أعلنت عن بياناتها المالية ربع السنوية حتى الآن في موسم الأرباح تجاوزت الأرباح أكثر من 71% منها توقعات وول ستريت، وفقًا لشركة "فاكت سيت".

أداء أمازون

لا تزال شركة "أمازون" فوق نقطة الشراء الأساسية البالغة 145.86 نقطة حيث ارتفعت أسهمها بنسبة 1.1٪ يوم الأربعاء.

أسهم ألفابيت

لا تزال "ألفابيت" الشركة الأم لشركة "جوجل" أعلى من نقطة الشراء البالغة 139.42 وسط ارتفاع يوم الأربعاء بنسبة 1.5٪.
وأطلقت جوجل نموذج جيمني إيه آي Gemini AI لأول مرة في 6 ديسمبر.
ومع ذلك، تبين أن الفيديو التجريبي الذي يعرض قدرات الذكاء الاصطناعي قد تم تعديله، حسبما ذكرت شبكة بلومبيرج الأمريكية..واعترفت جوجل بذلك

أسهم إنفيديا

وقادت أسهم "إنفيديا" أسهم الشركات السبع العملاقة أو ما يطلق عليها العظماء السبعة التكنولوجية، حيث كانت أسهم الشركة هي الأفضل أداءً منذ أن حققت عائدًا كبيرًا بنسبة 235% في 2023.
وواصل سهم إنفيديا Nvidia ذلك بوصوله إلى 4.5٪ يوم الأربعاء مسجلاً مستوى قياسيًا آخر.

تفاؤل في الصين

كما قدمت بكين إشارة أكثر تفاؤلاً أمس الأربعاء عندما أعلن البنك المركزي أنه سيخفض متطلبات السيولة للمؤسسات المالية للمساعدة في تعزيز النمو الاقتصادي.
Advertisements

قد تقرأ أيضا