الارشيف / الاقتصاد

اجتماع لمديري الطيران المدني بالشرق الأوسط لتعزيز التنسيق والتعاون

شكرا لقرائتكم خبر اجتماع لمديري الطيران المدني بالشرق الأوسط لتعزيز التنسيق والتعاون ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - استضافت المملكة، ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني، الاجتماع السابع لمديري الطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو، بمشاركة وحضور رؤساء ومديري عموم سلطات الطيران المدني في دول الشرق الأوسط، ومنظمات قطاع الطيران المدني الإقليمية والدولية.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج خلال الاجتماع، إن احتضان الرياض هذا الاجتماع، يأتي حرصا على رفع تعزيز أطر التنسيق، والتعاون مع دول الشرق الأوسط كافة، بهدف تعزيز قطاع الطيران المدني الدولي.

وأشار إلى أن الاجتماع يتيح الفرصة لمناقشة وتبادل وجهات النظر، وعرض أفضل الممارسات، التي من شأنها الإسهام في تطوير قطاع الطيران المدني، بمنطقة الشرق الأوسط، وعرض التحديات التي تواجه هذا القطاع المهم، والبحث عن أفضل السبل لتعزيز أطر التعاون، وتنسيق الجهود التي من شأنها الارتقاء بقطاع الطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط، وتعزيز سبل التعاون الإقليمي والدولي.

وأوضح الدعيلج، أن المملكة أولت أهمية بالغة لقطاع الطيران المدني، إذ يعد ركيزة أساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية، خلال إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي، ودعمه قطاع السياحة والتشغيل، ومساندته باقي القطاعات الاقتصادية والصناعية، على النجاح والتطور والنمو المستمر. كما يوفر فرصا وظيفية مباشرة وغير مباشرة، ومساندا لجميع القطاعات التي تسهم في تعزيز العائد الاقتصادي المحلي والدولي.

وقال «إيمانا بالأهمية القصوى التي يكتسيها قطاع النقل الجوي، وضعت المملكة أنظمة استراتيجية وطنية، تهدف إلى تطوير هذا القطاع، بالانسجام التام مع رؤية المملكة 2030، لإيجاد بيئة استثمارية عالمية في هذا المجال، ورسم مستقبل قطاع الطيران السعودي، ليكون رائدا على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية إلى تحقيق الأهداف التنموية، للارتقاء بمستوى الطيران المدني على المستويين الإقليمي والدولي.

كانت هذه تفاصيل خبر اجتماع لمديري الطيران المدني بالشرق الأوسط لتعزيز التنسيق والتعاون لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا