الاقتصاد

«ترشيد» تستهدف خفض استهلاك الكهرباء بمستشفى سكاكا 18%

شكرا لقرائتكم خبر «ترشيد» تستهدف خفض استهلاك الكهرباء بمستشفى سكاكا 18% ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أطلقت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة «ترشيد» ومستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بمدينة سكاكا، أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق المستشفى، الذي يهدف إلى رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها في المباني والبالغ عددها 16 مبنى، بنسبة تصل إلى 18%، وذلك وفق أفضل المعايير العالمية.

وأوضح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة «ترشيد» أن الشركة طبقت 8 معايير رئيسة للرفع من كفاءة الطاقة؛ تشمل أنظمة الـتحكم والتكييف والإضاءة، وتركيب نظام إدارة محطات التبريد، وإعادة تأهيل أجهزة ذات تردد متغير على مضخات المياه المبردة الثانوية، إضافة إلى تركيب نظام التحكم في وحدات التكييف المدمجة، وإعادة تأهيل أنظمة الإضاءة عن طريق استبدالها بأنظمة (LED) الموفرة للطاقة.

يذكر أن إجمالي استهلاك الكهرباء السنوي المستهدف في المشروع يبلغ حوالي 15 مليون كيلووات ساعة سنويا، ومن المتوقع أن ينخفض الاستهلاك بعد الانتهاء من أعمال إعادة التأهيل إلى حوالي 12 مليون كيلووات ساعة سنويا، أي بنسبة خفض مستهدفة تبلغ 18% تقريبا.

مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني مستشفى سكاكا:

  • الاستهلاك الحالي 15 مليون كيلووات ساعة سنويا.
  • الاستهلاك بعد إعادة التأهيل 12 مليون كيلووات ساعة سنويا.
  • نسبة خفض مستهدفة 18%.
تطبيق 8 معايير رئيسة منها:
  • أنظمة التحكم والتكييف والإضاءة.
  • تركيب نظام إدارة محطات التبريد.
  • إعادة تأهيل أجهزة مضخات المياه المبردة.
  • تركيب نظام التحكم في وحدات التكييف.
  • إعادة تأهيل أنظمة الإضاءة.

كانت هذه تفاصيل خبر «ترشيد» تستهدف خفض استهلاك الكهرباء بمستشفى سكاكا 18% لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا