صحة ورشاقة

5 خطوات تساعد على النوم مبكراً استعداداً للعودة للمدارس

القاهرة - الخليج 365

قبل العودة للمدارس، تحرص العديد من الأمهات على توجيه أبنائهن للنوم مبكرًا استعدادًا للدراسة، والتخلي عن عادة السهر والنوم المتقطع التي كانت سائدة خلال الإجازة. الهدف من ذلك هو ضمان مستوى عالٍ من التركيز والنشاط مع بداية العام الدراسي. ومن أجل انتظام ساعات النوم واستيقاظ نشيط دون الحاجة إلى مزيد من النوم، إليك خمس نصائح وفقًا لما نشره موقع BetterUp:
 
غرفة نوم هادئة
يُفضل الحفاظ على غرفة نوم هادئة ومرتبة، بأضواء خافتة ودرجة حرارة معتدلة. تجنب التعرض للأجهزة الإلكترونية قبل النوم أيضًا يساهم في الاستغراق في نوم مبكر وعميق.
 
تناول الأطعمة الصحية

تجنب تناول بعض الأطعمة والمشروبات في المساء، مثل اللحوم والمشروبات المحتوية على الكافيين، لأنها تؤثر على النوم وتزيد من اليقظة. من الأفضل الابتعاد عن هذه الأطعمة قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، وتناول وجبات خفيفة تساعد على الشبع والشعور بالراحة.
ممارسة الأنشطة اليومية

خلال الإجازة، يتقلص النشاط البدني بسبب كثرة فترات الراحة، مما يؤدي إلى اضطراب النوم. ولكن عند ممارسة الأنشطة اليومية والتمارين   يزداد استهلاك الطاقة، ما يدفع الجسم إلى الحاجة للنوم والراحة، ويساهم في النوم مبكرًا.
الحد من ساعات النوم بالنهار

النوم لفترات طويلة خلال النهار يمكن أن يؤدي إلى السهر ليلاً. بدلاً من ذلك، يُفضل أخذ قيلولة قصيرة لا تتجاوز 30 دقيقة لراحة الجسم واستعادة النشاط دون التأثير على النوم الليلي المبكر.
أنشطة تساعد على النوم مبكرا

الاستماع إلى الموسيقى الهادئة، ممارسة اليوجا  والتنفس العميق، الاستحمام، تعطير الغرفة باستخدام المعطرات الطبيعية مثل اللافندر أو الفانيليا، أو قراءة كتاب، وممارسة الامتنان؛ جميعها أنشطة تعزز الاسترخاء وتساعد في الاستعداد للنوم.

قد يهمك أيضــــاً:

4 عوامل تتسبب في تزايد تراكم الدهون بالكبد أبرزها قلة النوم

مخاطر النوم بالعدسات اللاصقة وإهمال تاريخ صلاحيتها

كانت هذه تفاصيل خبر 5 خطوات تساعد على النوم مبكراً استعداداً للعودة للمدارس لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لايف ستايل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا