الارشيف / اخبار السعوديه

الهيئة العامة للمنافسة تُعلن عن عقوبات على شركتين لمخالفتهما نظام المنافسة

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن تفاصيل العقوبات المقررة على مؤسسة محمد حسن محمد شتران للمقاولات العامة ومؤسسة سايد الأعمال للمقاولات العامة لمخالفتهما نظام المنافسة في المنافسات والمشاريع.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنها رصدت مؤشرات أولية لاحتمال قيام عدد من المنشآت بمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية من خلال التواطؤ في عروض المناقصات والمزايدات، وهو ما يُعد مخالفاً للفقرة (8) من المادة (الخامسة) من نظام المنافسة.

وبناءً على ذلك، اتخذ مجلس إدارة الهيئة قراره بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق، وبعد جمع الأدلة والمعلومات وإجراء التحقيقات اللازمة، أحالت الهيئة المخالفة إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة. وقد ثبت من خلال التحقيقات أن مؤسسة محمد حسن محمد شتران للمقاولات العامة ومؤسسة سايد الأعمال للمقاولات العامة قد خالفتا نظام المنافسة، وعليه تم إصدار قرار بمعاقبتهما.

وتضمنت العقوبات ما يلي:

  • غرامة مالية قدرها (1,915,000) مليون وتسعمائة وخمسة عشر ألف ريال على مؤسسة محمد حسن محمد شتران للمقاولات العامة مع نشر القرار على نفقتها.
  • غرامة مالية قدرها (1,233,000) مليون ومئتان وثلاثة وثلاثون ألف ريال على مؤسسة سايد الأعمال للمقاولات العامة مع نشر القرار على نفقتها.

وقد صدر حكم محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض برفض الدعوى المقامة من المنشأتين للطعن على القرار. وتُؤكد الهيئة على أهمية التزام جميع المنشآت بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، والعمل بمضامين المنافسة المشروعة المُشجعة لخيارات المستهلكين والداعمة لنمو الأسواق وكفاءتها ضمن إطار من العدالة والشفافية.

كانت هذه تفاصيل خبر الهيئة العامة للمنافسة تُعلن عن عقوبات على شركتين لمخالفتهما نظام المنافسة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مزمز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا