الارشيف / اخبار السعوديه

برامج بجامعات عالمية لتمكين الكفاءات الوطنية بالإعلام

شكرا لقرائتكم خبر برامج بجامعات عالمية لتمكين الكفاءات الوطنية بالإعلام ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - في خطوة لتمكين الكفاءات الإعلامية وتطويرها، أعلنت أكاديمية الإعلام السعودية في وزارة الإعلام عن إطلاق أول حزمة من البرامج التدريبية الالكترونية في مجالات الإعلام والإعلان الرقمي، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الالكتروني، وعدد من الجامعات والمعاهد العالمية المتخصصة.

ويشارك في تقديم تلك البرامج التدريبية عدد من الجامعات العالمية ذات الخبرة العملية والمهارات المتعددة في نقل المعرفة، ومنها: جامعة إلينويز، وجامعة كولورادو دنفر، ومعهد التسويق الرقمي.

وأوضح مساعد وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة أكاديمية الإعلام السعودية الدكتور عبدالله المغلوث، أن هذه البرامج هي الحزمة التدريبية الأولى التي ستقدمها الأكاديمية خلال هذا العام 2024، مؤكدا أن برامج الأكاديمية تحظى بدعم مباشر ومستمر من قبل وزير الإعلام سلمان الدوسري.

وبين أن الأكاديمية تسعى إلى تقديم عدد من البرامج الأخرى في شتى المجالات الإعلامية، لمواكبة طبيعة الإعلام المتطورة والمتسارعة، مؤكدا أن هذه الخطوة تعكس التزام أكاديمية الإعلام السعودية بتأهيل الممارسين في قطاع الإعلام، وتمكين الكوادر الإعلامية، من خلال الاستثمار في التعليم الالكتروني، والتدريب عن بعد، والإسهام في فتح أبواب واسعة من فرص التعلم والتطور المهني للأفراد دون حواجز المسافة والزمان.

وأفاد مساعد وزير الإعلام بأنه مع نهاية العام سيعلن عن دورات حضورية داخل المملكة وخارجها بالتعاون مع أفضل الجامعات والأكاديميات المتخصصة في مجالات الإعلام وعلوم الاتصال.

أبرز أهداف البرامج التدريبية:

  • تمكين الكفاءات الإعلامية وتطويرها في مجالات الإعلان الرقمي.
  • تقديم فرص مثرية لتطوير مهارات المتعلمين.
  • الحصول على اعتمادات مهنية معترف بها.
  • إثراء المعارف والمهارات الإعلامية للمستفيدين من قطاعات الإعلام والإعلان الرقمي.
  • التعرف على أحدث الطرق والممارسات العالمية في مجالات التدريب والتطوير.
  • إمكانية التدريب في هذه البرامج عبر منح مقدمة لعدد من الجهات الحكومية، ومنسوبي المؤسسات الإعلامية، إضافة إلى المؤثرين والمهتمين والمختصين في قطاعات الإعلام المختلفة.

كانت هذه تفاصيل خبر برامج بجامعات عالمية لتمكين الكفاءات الوطنية بالإعلام لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا