الارشيف / اخبار السعوديه

السبيع يخفض أسعار الأغنام بالأحساء

سجلت حزمة أسعار أضاحي الأغنام بجمعية البر في الأحساء انخفاضًا بنسبة 10% لفصيلة «بربري»، وفي فصيلة أغنام «سواكني»، بلغت نسبة الانخفاض 6.4%، وفي فصيلة «نعيمي» بلغت نسبة الانخفاض 1.2% عن الموسم الماضي، فيما بقيت أسعار أغنام فصيلة «رفيدي» ثابتة دون تغير.

وأرجع مربون وتجار ماشية سبب التراجع إلى أن أهالي الأحساء يفضلون نحر الإبل، والأبقار، إذ إن من عاداتهم الاشتراك في بقرة كـ«7 أضاح»، وكذلك «الناقة» تجزي عن 7 أضاح، وكل سهم يسمى «سبيع».

وأوضح مدير الاتصال المؤسسي بالجمعية وليد البوسيف، أن الجمعية حددت أسعار الأضاحي بعد العديد من الاجتماعات الدورية لفريق العمل، تم خلالها دراسة أسعار الأغنام وأنواعها في السوق، وأن الأسعار تتناسب بشكل كبير مع قدرة المضحين على شراء الأضحية، نظرًا لتفاوت الأسعار التي تشهدها أسواق المواشي في مثل هذه الأوقات من كل عام، وبما يعزز دور الجمعية في التكاتف مع أفراد المجتمع، ومد جسور التواصل بين الجميع وحرصها كذلك على إحياء شعيرة الأضحية وفق الشريعة الإسلامية.

أسعار الأضاحي 1444

نعيمي: 1800 ريال

سواكني: 1580 ريال

رفيدي: 1000 ريال

بربري: 880 ريالا

فصائل الأغنام 1445

نعيمي: 1780 ريالا

سواكني: 1480 ريالا

رفيدي: 1000 ريال

بربري: 800 ريال


كانت هذه تفاصيل خبر السبيع يخفض أسعار الأغنام بالأحساء لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن أون لاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا