اخبار السعوديه

وكالات السفر الصينية الكبرى تطلق برامج سياحية وجهتها السعودية

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم وكالات السفر الصينية الكبرى تطلق برامج سياحية وجهتها ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

الرياض - محمد الوسيري - ترحب المملكة العربية السعودية بالسياح الصينيين بموجب قواعد الدخول الميسرة ابتداءً من يوم أمس الاثنين الموافق 1 يوليو، بينما بدأت وكالات السفر الكبرى في الصين بإطلاق برامج سياحية تتضمن رحلات إلى السعودية، في ظل زيادة عدد المجموعات السياحية التي تعتزم زيارة الرياض.

تسهيل دخول السياح الصينيين

وستخضع المجموعات السياحية من الصين لقواعد أسهل عند التخطيط لزيارة السعودية ابتداءً من يوم 1 يوليو، وسيتم تزويد السياح الصينيين بدعم اللغة الصينية في المطارات السعودية، من بين أمور أخرى.

قد يهمّك أيضاً

بالفيديو.. وفاة 47 شخصاً في انزلاق أرضي جنوب غرب الصين

وكشفت المملكة العربية السعودية عن خططها لجذب أكثر من خمسة ملايين سائح من الصين بحلول عام 2030، بينما أكثر من 100 ألف صيني زاروا السعودية خلال 2023، وهناك نحو 40 ألف مقيم صيني يعيشون في السعودية حيث يعمل بعضهم في عدة مشاريع تنموية إضافة إلى ممارسة آخرين أنشطة تجارية واستثمارية، بينما يدرس بعضهم في الجامعات السعودية.

السعودية وجهة معتمدة

اعتبارًا من يوم، 1 يوليو، ستخضع المجموعات السياحية من الصين لقواعد أسهل عند التخطيط لزيارة المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تنفيذ اتفاقية حالة الوجهة المعتمدة.

ومن بين القواعد الجديدة تبسيط عمليات الحصول على التأشيرة، وخفض التكاليف، وكذلك زيادة سعة الطيران بأكثر من 130 في المائة من أجل المساعدة في تحقيق مزيد من النمو الاقتصادي في هذا البلد، حسبما أفاد موقع VisaGuide.World.

جذب خمسة ملايين سائح صيني

علاوة على ذلك، سيتم توفير دعم اللغة الصينية للمواطنين الصينيين في المطارات والوجهات والمواقع السياحية السعودية، إلى جانب إمكانية الحصول على طرق دفع مريحة في أنظمة مثل UnionPay للزوار الصينيين.

وتهدف الخطة الجديدة إلى جذب أكثر من خمسة ملايين سائح صيني إلى المملكة بحلول عام 2030. كما قامت السلطات في المملكة العربية السعودية بزيادة الرحلات اليومية بين الصين والمملكة العربية السعودية مما يسمح للمسافرين الصينيين بالتقدم للحصول على تأشيرات عند الوصول.

تبادل منفعة بين البلدين

ومن خلال تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين، تُفتح الأبواب أمام التنمية الاقتصادية عبر القطاعات، مما يعود بالنفع على كلا البلدين، وفقًا لتصريحات عبدالرحمن أحمد الحربي سفير المملكة العربية السعودية لدى الصين.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة STA، فهد حميد الدين: إن موافقة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية للزوار من الصين يدل على الجهود المستمرة التي تبذلها البلاد للمشاركة في المعارض التجارية وكذلك المؤتمرات مما يؤدي إلى اتفاقيات مع المنظمات في الصين.

استقبال أكثر من 100 مليون سائح

ووفقًا لتقرير صادر عن Jing Daily، فقد وصل حوالي 290 ألف سائح من الصين إلى المملكة العربية السعودية بحلول إبريل 2024، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 101 في المائة مقارنة بأرقام الفترة نفسها من العام الماضي.

إلى ذلك، كشفت هيئة السياحة السعودية، أنه خلال العام الماضي، استقبلت السعودية أكثر من 100 مليون سائح، في عام 2023. وكشف المصدر نفسه، أن إحصائيات عام 2023 تمثل زيادة بنسبة 56 في المائة مقارنة بإحصائيات عام 2019 قبل انتشار فيروس . 19.

خطوط مباشرة بين الرياض والصين

وكشفت هيئة السياحة السعودية أن من إجمالي ما يقرب من 77 مليون مسافر محلي و27 مليون مسافر دولي. لقد أنفقوا أكثر من 67 مليار دولار أمريكي على اقتصاد المملكة العربية السعودية، واعتبرت هيئة السياحة هذه الأرقام بمثابة إنجاز ملحوظ.

كما أعلنت الخطوط السعودية عن إطلاق 9 رحلات أسبوعية مباشرة من الرياض وجدة إلى المدن الرئيسية في الصين. وبهذا الصدد، كانت أعلنت ثلاث شركات طيران صينية “تشاينا آير، وشرق الصين، وجنوب الصين” عن رحلات مباشرة إلى مدن السعودية ما أسهم في رفع الطاقة الاستيعابية في الرحلات الجوية إلى أكثر من 130%.

Advertisements

قد تقرأ أيضا