الارشيف / اخبار السعوديه

فرق تطوعية لجمع البذور وزيادة الرقعة الخضراء

شكرا لقرائتكم خبر فرق تطوعية لجمع البذور وزيادة الرقعة الخضراء ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - نظم المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، أمس الأول، مبادرة «لجمع البذور» الرعوية، والبرية غرب مدينة تبوك، بهدف المحافظة على سلامة البيئة، والموارد الطبيعية بالمنطقة، وزيادة الرقعة الخضراء بها، بمشاركة عدد من الجهات المهتمة بالشأن البيئي والفرق التطوعية ورابطة تبوك الخضراء.

وأكد المركز بأنه يسعى من خلال إطلاقه لهذه المبادرة وغيرها من المبادرات لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية للمملكة التي تجسدها رؤية المملكة 2030، ضمن الخطة التشغيلية للبرنامج الوطني للتشجير ضمن مبادرة السعودية الخضراء من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة من خلال تخفيض المناطق الملوثة بيئيا وإعادة تأهيلها.

وأوضح «الغطاء النباتي» أنه يحرص على تطوير حماية البيئة من الأخطار الطبيعية، وتعزيز الوقاية من الحشرات والآفات المضرة بالغطاء النباتي، وتنمية القدرات الوطنية لتحقيق الحماية، وتنمية موارد المملكة الحيوية وضمان الاستفادة المستدامة منها.

مركز تنمية الغطاء النباتي:

  • يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي.
  • حمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور.
  • إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات.
  • الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي.
  • مكافحة الاحتطاب حول المملكة.
  • المحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

كانت هذه تفاصيل خبر فرق تطوعية لجمع البذور وزيادة الرقعة الخضراء لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا