الارشيف / اخبار الرياضه

مدرب موريتانيا يحذر منتخب الجزائر قبل مواجهته

ياسر رشاد - القاهرة - وجَّه أمير عبده، مدرب منتخب موريتانيا، تحذيرا لمنتخب الجزائر قبل موقعة الفريقين في كأس أمم أفريقيا 2023.

ويلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره الموريتاني مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ويسعى منتخب الجزائر لتحقيق أول فوز له في البطولة على حساب موريتانيا من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16 من البطولة القارية، بعدما حصد نقطتين فقط من أول جولتين.

لكن أمير عبده في المؤتمر الصحفي للمباراة أشار إلى أنه يستهدف تكرار الإنجاز الذي حققه مع منتخب جزر القمر في النسخة الماضية من أمم أفريقيا، بإقصاء غانا من البطولة في الجولة الثالثة أيضا.

وقال أمير عبده: "ربما يكون منتخب الجزائر أفضل منا، لكن يمكننا إحداث الفارق، نحن نسعى لتحقيق الفوز الأول، بينما يبحث منتخب الجزائر عن اللقب، ليس الشيء نفسه".

ولفت مدرب موريتانيا إلى أنه لا يزال يتمسك بأمل التأهل بين أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، قائلا: "سنحاول البحث عن التأهل على حساب الجزائر، ستكون معركة بدنية في أرض الملعب".

وأنهى قائلا: "في النسخة الماضية من أمم أفريقيا كنت في الوضع نفسه مع منتخب جزر القمر، ولعبنا مباراة الجولة الأخيرة بلا ضغوط، وبالفعل تمكنا من تحقيق الفوز وإقصاء غانا، وأريد أن أكرر ذلك النجاح".

يذكر أن منتخب جزر القمر بقيادة أمير عبده تأهل بشكل مفاجئ إلى دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا 2021 برصيد 3 نقاط حققها بالفوز على غانا 3-2، قبل أن يودع المسابقة بالخسارة أمام الكاميرون صاحبة الأرض بنتيجة 1-2.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا