الارشيف / اخبار الرياضه

أمم أفريقيا .. التاريخ يمنح غينيا الإستوائية أفضلية التأهل في دور الـ 16

ياسر رشاد - القاهرة - يبحث منتخب غينيا الاستوائية عن كتابة تاريخ جديد ، بمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية ، عندما يلتقي نظير غينيا في تمام السابعة مساء اليوم بتوقت القاهرة ، لحساب دور الـ 16 من النسخة التي تستضيف كوت ديفوار فعالياتها خلال الفترة من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل.

التأهل عن صدارة المجموعة ..

كان منتخب غينيا الإستوائية قد بدأ مواجهاته في البطولة بالتعادل أمام نظيره النيجيري بهدف لمثله وفي المباراة الثانية ، تمكن من الانتصار على غينيا بيساو برباعية لهدفين، وخلال المباراة الثالثة حقق مفاجأة كبرى بفوزه على منتخب كوت ديفوار مستضيف الفعاليات برباعية من دون رد ، ليحسم تأهله عن صدارة مجموعته.

وعلى الرغم من أن منتخب غينيا الإستوائية لم يشارك سوى في ثلاث نسخ سابقة من البطولة 2012 ، 2015 ، 2021 ، إلا أنه نجح خلالهم في عبور الدور ثمن النهائي من المنافسات.
ويأتي الانجاز الأبرز في البطولة ، ما حققه  خلال نسخة 2015 التي أقيمت على أرضه، بعدما تأهل إلى نصف النهائي بالبطولة .

على صعيد متصل ، استقر بشكل كبير البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني  على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة اليوم الأحد، أمام الكونغو الديمقراطية، في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

ويفتقد البرتغالي روي فيتوريا ، خلال مواجهة الليلة،  لخدمات محمد صلاح بداعي الإصابة كما يغيب لاعب الوسط إمام عاشور بسبب بروتوكول العلاج الطبي بعد إصابته بارتجاج في المخ، إلى جانب محمد الشناوي المصاب بخلع في الكتف، بينما لم يعلن منتخب الكونغو الديمقراطية عن إصابات في صفوفه.

ويأتي تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام الكونغو الديمقراطية اليوم

في حراسة المرمى: أبو جبل.
خط الدفاع: محمد حمدي، أحمد حجازي، محمد عبدالمنعم، محمد هاني.
خط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، محمد النني.
الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، أحمد سيد زيزو.

Advertisements

قد تقرأ أيضا