الارشيف / اخبار الرياضه

مشوار منتخب نيجيريا في بطولة أمم أفريقيا قبل النهائي

ياسر رشاد - القاهرة - أيام تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر بالقارة السمراء، وذلك يوم الأحد الموافق 11 فبراير، حيث يصطدم منتخب نيجيريا ونظيره منتخب كوت ديفوار في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

ونعرض في السطور التالية مشوار منتخب نيجريا في البطولة قبل النهائي:

 

وصيف المجموعة الأولى

شهدت نيجيريا بداية صعبة في المجموعة الأولى، التي ضمت كوت ديفوار، غينيا الاستوائية وغينيا بيساو، حيث احتل نيجيريا المركز الثاني في المجموعة، بدأ بالتعادل بنتيجة 1-1 أمام غينيا الاستوائية قبل الفوز أمام "الأفيال" بنتيجة 1-0، ثم الفوز بنفس النتيجة على غينيا بيساو، ليتأهلوا إلى الدور ثمن النهائي.

 

ثمن النهائي (نيجيريا 2-0 الكاميرون)

تأهلت نيجيريا إلى ثمن النهائي، والتقت مع الكاميرون التي فازت عليها بنتيجة 2-0 في نهاية مباراة مثيرة للاهتمام، ويرجع الفضل في ذلك بشكل خاص إلى المتألق، أديمولا لوكمان، الذي سجل ثنائية.

 

ربع النهائي (نيجيريا 1-0 أنجولا)

التقى المنتخب النيجيري، مع نظيره المنتخب الأنجولي في ربع النهائي، حيث فاز "سوبر إيجلز" على ملعب فيليكس هوفويت بويني، في أبيدجان، ورغم أنهم لم يتمكنوا من الفوز بأكثر من فارق هدف، إلا أن النيجيريين حققوا الأهم بعد الوصول إلى المربع الأخير.

 

نصف النهائي

تمكن منتخب نيجيريا في نصف النهائي من تحقيق الفوز علي نظيره جنوب أفريقيا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، وذلك بعدما انتهي الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل منهما.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا